leftlogo

تريسي إيبويجبودين النيجيرية تفوز بلقب «أفضل طاهية» في مسابقة «MasterChef Italia»

A A A
Masterchef-2022-finale-_00A0357-9-1400x959
تريسى إيبويجبودين خلال فعاليات المسابقة

بعدما قضت طفولتها في نيجيريا، جاءت تريسي إيبويجبودين إلى إيطاليا لتعمل نادلة في أحد مطاعم مدينة فيرونا، ولكن طموحها لم يقف عند تقديم الطعام للزبائن لتتوج الشابة البالغة من العمر 28 عامـًا بلقب بلقب «أفضل طاهية» في النسخة الـ11 من مسابقة «MasterChef Italia».

برنامج مواهب الطهي


جانب من منافسات الطهاة في المسابقة

ومسابقة «MasterChef Italia» هي النسخة الإيطالية من برنامج مواهب الطهي البريطاني «MasterChef »، والذي يختبر عبر عدة حلقات، قدرات الطهاة  ومهاراتهم إلى جانب معرفتهم بأحدث الوصفات والابتكارات في مجال الطعام. وجاءت النسخة الحادية عشرة من البرنامج في إيطاليا، بحضور أشهر الطهاة وأصحاب المطاعم المعروفة هناك.


أفضل طاهية 


تريسي، من نادلة في مطعم إلى لقب «MasterChef Italia»

وفازت تريسي، بالجائزة بعد منافسة شديدة مع اثنين من الطهاة الشباب، وهما كارمين جوراسي (18 عامًا) وكريستيان باسيري (20 عامًا)، في المباراة النهائية. وجاء إحراز الشابة التي تحمل الجنسية الإيطالية، للقب، بعدما قدمت قائمة من أربعة أطباق جمعت بين تقاليد المطبخ الإيطالي والنكهات النيجيرية، لتُبهر  لجنة التحكيم المكونة من 3 من أشهر الطهاه في إيطاليا.

مزيج الحاضر والماضي


أطباق تريسي جمعت بين تقاليد المطبخ الإيطالي والنيجيري

كان لدى المتسابقين ساعتين ونصف الساعة لتنفيذ قائمة الطعام المكونة من أربعة أطباق تتكون من المقبلات والطبق الأول والطبق الرئيسي والحلوى. وقدمت تريسى أول اطباقها تحت اسم «الجندول في نهر النيجر» وهو عبارة عن رقاقة من الكركم توضع على الطبق كأنها قارب، وعليها بقدونس على شكل إسفنجة، بالإضافة إلى كريمة السمك القد مع مزيج من التوابل والمرق ومايونيز بالثوم الأسود.

 

ويُشير الجندول إلى مدينة البندقية الإيطالية الشهيرة، فيما يمر نهر النيجر،  عبر نيجيريا موطن تريسي الأصلي. ثم قدمت تريسي طبقـًا من مكرونة الرافيولي، مع حشوة أفريقية من جبن الماعز، واضافت إليها صلصة الكزبرة والزبادي اليوناني المُتبل.

 

وجاء الطبق الرئيسي من ريش اللحوم مع صلصة الزبدة. واختمت الشابة السمراء أطباقها، بالآيس كريم بثلاث نكهات أبرزها الشوكولاتة وصوص المانجو.


كتاب الوصفات


فرحة تريسي بعد الفوز باللقب

وحصلت تريسي على 100 ألف يورو من العملات الذهبية،  إلى جنب منحها الفرصة من أجل نشر كتاب الوصفات الأول الخاص بها، بالإضافة إلى المشاركة فى دورة تدريبية متقدمة مرموقة في المدرسة الدولية للمطبخ الإيطالي «Alma».




يشار إلى أن إيطاليا تستضيف في الشهر المقبل معرض «Roma Food Excel» الدولي، والذي سيُعقد في  مركز المعارض «Fiera di Roma» بالعاصمة الإيطالية روما، خلال الفترة من 24 إلى 27  من شهرأبريل المقبل.

 

وحصلت شبكة Food Today على الشراكة الإعلامية للمعرض الدولي لتغطية فعالياته. ويستضيف الحدث المخصص بالكامل للصناعات الغذائية، أكثر من 20 ألف مشغل محترف ومشتر دولي في قطاع صناعة الضيافة الذي يمثل الفنادق والمطاعم والمقاهي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022