leftlogo

دراسة: إقبال كبير على الطعام النباتي في إيطاليا.. «ليس موضة عابرة»

A A A
happy-friends-having-fun-drinking-and-eating-vegan-2021-10-12-22-55-23-utc
الطعام النباتي أصبح جزءا من المطبخ الإيطالي

تشتهر إيطاليا بمطبخ متنوع وبأكلات شهية وفي مقدمتها البيتزا والباستا إلى جانب أطعمة أخرى يفضلها الإيطاليون مثل الأسماك الطازجة ووجبات اللحوم بالإضافة إلى الحلويات والقهوة وغيرها، ولكن دراسة حديثة أظهرت توجه السكان إلى نظام غذائي نباتي.

موضة عابرة


8.2% من السكان يفضلون الأطعمة النباتية

ووفقـًا لمركز الأبحاث الإيطالي «Eurispes» فإن واحد من كل عشرة إيطاليين أصبح لا يتناول اللحوم، مع زيادة الرغبة في اتباع نظام غذائي نباتي يعتمد على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والفاصوليا وفول الصويا والأرز والمكسرات وغيرها. وأظهرت البيانات أن 8.2٪ من السكان، باتوا يفضلون الأطعمة النباتية، مما يشير إلى أن ذلك لم يعد "موضة عابرة" في إيطاليا.


مطاعم نباتية


مطعم «Mater Terrae» في روما


وأوضحت الدراسة أن هذا التوجه الجديد في تناول الطعام سيؤثر على المطبخ الإيطالي والمطاعم بشكل كبير، سواء من ناحية توريد الأغذية أومن ناحية التكنولوجيا، خاصة مع وجود شركات في هذا القطاع تعمل لتكييف خبراتها مع المتطلبات الجديدة لرغبات المستهلكين في إيطاليا. وأشار مركز الأبحاث الإيطالي «Eurispes» إلى أن إيطاليا أصبحت بها مطاعم متخصصة في المأكولات النباتية الآن على «دليل ميشلان» لتقييم المطاعم وهما مطعم «Joia» في ميلانو ومطعم «Mater Terrae» في روما. كما توجد مطاعم أخرى أيضا تقدم أطعمة نباتية إلى جانب مأكولات اللحوم.

البيتزا النباتية


البيتزا أشهر أكلة إيطالية

ويأتي ذلك ليؤكد بيانات نشرتها شركة «Uber Eats» لطلب الطعام وتوصيله عبر الإنترنت، الشهر الماضي. وأظهرت الأرقام زيادة بنسبة 160% في طلبات الأطباق النباتية في إيطاليا. كما ارتفع عدد المطاعم التي تقدم وجبات نباتية ضمن قائمتها بنسبة 28%. يشار إلى أنه من أبرز الأطباق النباتية الأكثر طلبـًا خلال العام الماضي في إيطاليا، هي البيتزا النباتية والسوشي النباتي والبرجر والسلطات بأنواعها. واحتلت العاصمة الإيطالية روما، المرتبة الأولى في قائمة المدن الأكثر نشاطًا في توصيل المأكولات النباتية في أوروبا خلال العام الماضي.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022