leftlogo

"تزامنًا مع دخول شهر رمضان"...هل تشهد أسعار البيض ارتفاعًا بعد وصول كيلو الدواجن إلى 105 جنيهات؟

A A A
بيض ودجاج
هل تشهد أسعار البيض ارتفاعًا بعد وصول كيلو الدواجن إلى 105 جنيهات؟
سجلت أسعار البيض، سواء الأحمر أو الأبيض والبلدي، استقراراً واضحاً، في الأسواق، وذلك وسط توقعات بارتفاع أسعار البيض في المحلات  خلال الفترة المقبلة، حيث يأتي ذلك تزامنًا مع ارتفاع أسعار الفراخ البيضاء وتجاوزها حاجز الـ 100 جنيه للمستهلك، ومن المتوقع ارتفاع الأسعار بشكل إضافي حتى شهر رمضان المبارك.

رمضان يأتي بارتفاعات مدوية في أسعار البيض والدواجن

 وكشف عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعات كبيرة في أسعار البيض والدواجن داخل الأسواق المحلية، ولاسيما مع دخول شهر رمضان المبارك، فضلاً عن الطلب المتزايد على شراء الدواجن والبيض، نظرًا لكونهم من المستلزمات الأساسية في كل مطبخ مصري، وخاصة في شهر رمضان.

""الطلب المتزايد والعملة الصعبة" يدفعان بأسعار الدواجن إلى مستويات قياسية


وأرجع عبد العزيز السيد، أن السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الدواجن، هو زيادة الطلب على شراء الدواجن بالأسواق من قِبل المواطنين لتخزين كمية مناسبة من الدواجن حتى دخول شهر رمضان المبارك.

هذا بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الأعلاف واستيرادها بالعملة الصعبة، حيث يلعب ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازي ووصوله إلى مستويات فلكية تتخطى حاجز الـ 70 جنيهًا، دورًا أساسيًا في ارتفاع أسعار الدواجن وبالتالي زيادة أسعار البيض.

وأشار بأن أسعار البيض داخل محلات التجزئة والأسواق المحلية تتراوح ما بين 140 و150 جنيهًا، وذلك وفقًا لطبيعة النقل والتخزين والتجار والمنطقة.


"تحذيرات حمراء".. أسعار الدواجن تشهد ارتفاعًا تاريخيًا مع اقتراب شهر رمضان وتحدٍّ في الإنتاج


وفي سياق متصل، شهدت أسعار الدواجن البيضاء ارتفاعًا كبيرًا يصل إلى مستوى يتراوح ما بين 102 و105 جنيهات داخل المحلات التجارية العامة، كأعلى مستوى لها تاريخيًا، وسط ارتفاع أسعار الأعلاف ونقص مستلزمات الإنتاج، وفقًا لشعبة الدواجن.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022