leftlogo

توقعات مستقبلية: النجاري يرى زيادة في أسعار الأرز خلال شهر رمضان 2024

A A A
الارز
الأرز
قال رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، المهندس مصطفى النجاري، إن محصول الأرز يخضع لمعايير في زراعته، خاصة فيما يتعلق بالمساحة المنزرعة، نظراً لاستهلاكه الكبير للمياه، وأشار إلى أنه تم تحديد المساحات المنزرعة من الأرز بسبب ظروف الشح المائي.

وأضاف النجاري خلال مداخلته في برنامج "كلمة أخيرة" على قناة "ON" أنه قدم نصيحة لوزارة التموين بشراء جزء من المحصول أثناء موسم الحصاد في شهر سبتمبر، حيث كانت الأسعار مناسبة ويمكن أن تلعب دوراً في الحفاظ على أسعار الأرز للمستهلك.

ونفى رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية أن يكون تصدير الأرز هو السبب في أي ارتفاعات في الأسعار المحلية، وأكد أن تصدير الأرز لم يؤثر في الأسعار المحلية في السابق، حيث كان هناك توازن بين الطلب والعرض وكانت هناك إجراءات للحفاظ على استقرار السوق.

وفيما يتعلق بتوقعاته لرمضان 2024، توقع النجاري ارتفاع أسعار الأرز نظراً لأن إنتاج مصر من الأرز يكاد يكون كفيلًا بتلبية الاستهلاك الداخلي، ولكن الطلب على الأرز دائمًا مستمر ومتزايد، وأشار إلى أن الفجوة بين العرض والطلب تزداد قبيل شهر رمضان، مما قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار في هذا الوقت.
أقرأ أيضًا|%100 زيادة.. ارتفاع أسعار الفاصوليا.. فما السبب وراء ذلك؟
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022