leftlogo

تسليم 200 رأس ماشية لصغار المربين بفائدة 5% في البحيرة

A A A
220221412448668393728
المشروع القومى لتحسين سلالات الأبقار

سلمت وزراة الزراعة المصرية، أول دفعة من العِجلات العشار المحسنة "سمنتال" ثنائية الغرض "ألبان – لحوم" لصغار المربين بمحافظة البحيرة، في إطار المشروع القومي لتحسين سلالات الأبقار بهدف زيادة إنتاجها من الألبان واللحوم، والوصول بالتدريج إلى الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء من خلال التوسع في تربية السلالات الجيدة.

وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، توزيع 200 رأس من العجلات العشار ثنائية الغرض عالية الإنتاجية للحوم والألبان بالتعاون مع مؤسسة "مصر الخير" وبتمويل ميسر بفائدة 5% من البنك الزراعي.

 المشروع القومي لتحسين سلالات الأبقار

مزارع الأبقار

 

وأشارت وزارة الزراعة، إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا من الدولة بتنمية الثروة الحيوانية، والاهتمام بالسلالات ذات الإنتاجية العالية، وتعزيز تلك الجهود لما لها من مردود اقتصادي ومالي مباشر لصالح المربين وتحسين دخلهم، بالإضافة إلى المساهمة في دعم إنتاج الألبان للسوق المحلية وتعزيز الصناعات الغذائية ذات الصلة.


وجرى توجيه هيئة الخدمات البيطرية والمعاهد المتخصصة وصندوق التأمين على الماشية بتقديم كافة أوجه الدعم للمربين، من رعاية ومتابعة بيطرية أو تأمين على الروؤس بما يحافظ على ثروتهم.

وقال اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، إن المحافظة بها أكبر مساحة للرقعة الزراعية حوالي 1.8 مليون فدان، ويوجد على أرضها مشروعات عملاقة في الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، وأوضح أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة سيتم تنفيذها في 6 مراكز، حيث أن 50٪ من المحافظة شملتها المبادرة.

تمويل ميسر لصغارالمربين



تمويل الثروة الحيوانية بفائدة 5%

 

أكد علاء فاروق رئيس البنك الزراعى المصري، حرص البنك على تنمية وتطوير الثروة الحيوانية من خلال تمويل كافة مشروعات الإنتاج الحيواني ودعم صغار المزراعين والمربين، بما يسهم في خلق فرص للشباب والخريجين لتحقيق التنمية المستدامة وفقًا لرؤية الدولة 2030، مشيرًا إلى أن البنك يمتلك العديد من برامج تمويل الثروة الحيوانية سواء للتسمين أو الحلابات بفائدة 5% وفقًا للمبادرات التي تطلقها الدولة، لدعم صغار المربين لتشجيعهم على الإنتاج والتوجه نحو الاستثمار في الانتاج الحيواني.

وأشار "فاروق"، إلى أن البنك الزراعي المصري له تجربة رائدة مع وزارة الزراعة ومؤسسة مصر الخير، من خلال تمويل مشروع رفع كفاءة 6 مزارع لتسمين الماشية في محافظات دمياط وبني سويف والبحيرة والغربية، وفرت 300 فرصة عمل للشباب بتمويل من البنك الزراعي فيما قدمت مؤسسة مصر الخير الدعم الفني وتسويق الإنتاج.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022