leftlogo

تشجيع المربين للعودة إلى قطاع الدواجن في ضوء استقرار أسعار الدواجن وتوافر الأعلاف

A A A
دواجن
دواجن
في ضوء توافر العرض المستمر للأعلاف، اتفق المسؤولون على ضرورة تشجيع المربين للعودة سريعًا لتنشيط قطاع الدواجن.

ويشهد سعر الدواجن الآن حالة من الاستقرار، ومن المتوقع أن ينخفض سعره خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا السياق، أكد سامح السيد رئيس شعبة دواجن الجيزة، أن السعر العادل لكيلو الدواجن للمربى يتراوح بين 65 و66 جنيهًا، وأن هذا السعر سيضمن استقرار المعروض من الدواجن في الأيام القادمة.

وأشار رئيس شعبة دواجن الجيزة إلى أن سعر الدواجن سينخفض بناءً على قواعد العرض والطلب، حيث أصبح المعروض يزيد عن حاجة المستهلكين مؤخرًا.

وأوضح أن سعر البيض يخضع لتقلبات تعتمد على بعض المواسم، ومن المتوقع استقرار سعر البيض بنهاية العام.

وفي سياق متصل، أوضح محمود العنانى رئيس شعبة منتجي الدواجن، أن لقطاع الدواجن فرصًا لتعظيم صادراته، وأن عودة المربين واستحداث نشاط التصدير يمكن أن يسهم في توفير الدولارات لتلبية حاجة المستوردين لمستلزمات الإنتاج.

وأكد العنانى أيضًا أن زيادة الصادرات أسهمت في استقرار وتوافر مستلزمات الإنتاج مؤخرًا، وأنه يجب وضع رؤية دقيقة تضمن عدم تكرار أزمة نقص المعروض في المستقبل، واستغلال الاتفاقية المستمرة لتطوير العنابر بحسب حاجات الفرد.

وأشار إلى أن الدعم المالي ما زال متاحًا لمن يلتزم بجداول السداد.

وفيما يتعلق بأعلاف الدواجن، أوضح ثروت الزينى رئيس شعبة الأعلاف، أن تداعيات السوق ونقص المواد الخام أثرت بشكل سلبي على بعض المربين وتسببت في تباين سعر البيض.

وأشار إلى أن سعر طبق البيض يمكن أن ينخفض في حالة عودة المربين وتحقيق الإنتاج بشكل مستدام، وأوضح الزينى أن هذه الفترة مناسبة لعودة المربين بفضل استقرار الأسعار وتوافر الأعلاف والمواد الخام.

وأعرب عن أهمية جهود المربين في تجاوز الأزمة وتحقيق توفر واستقرار في المعروض، مما يعود بالنفع على المستهلكين من خلال زيادة المعروض وتخفيض الأسعار.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022