leftlogo

«تصديري الصناعات»: استثناء الخامات من الاعتمادات المستندية يعزز تنافسية المنتج المصري

A A A
هاني-برزي
هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية

ثمن المجلس التصديري للصناعات الغذائية بالتوجيهات الرئاسية باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخراً على عمليات الاستيراد، وذلك بالعودة إلى مستندات التحصيل بدلا من الاعتمادات المستندية .

قال المهندس هاني برزي، رئيس المجلس، إن القرار ستشجع على الاستثمار في القطاع الصناعي وسيكون بمثابة حافز لهم للتوسع ورفع الطاقات الإنتاجية مجددًا.

تشجيع رؤوس الأموال

وأضاف «برزي»: «التوجيها الرئاسية بمثابة حافز رئيسي لجذب رؤوس الأموال الجديدة لدخول مصر والاستثمار بالقطاع الصناعي».

وشدد على ضرورة إطلاق حزم تشجيعية وحوافز لإنعاش حركة الاستثمار داخل القطاع باعتبار أن القطاع الصناعي أحد مصادر توفير النقد الأجنبي بشكل أكثر استدامة مقارنة بمختلف القطاعات الخدمية الأخرى والتي تتأثر بشكل كبير بالمتغيرات العالمية الطارئة.

وأشار إلى أن هذه التوجيهات تثبت جدية الدولة المصرية في تحسين مناخ الأعمال وتكثيف جهود التنمية الصناعية وتعزيز فرص منافسة المنتجات المصرية بالأسواق الخارجية.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بتشكيل مجموعة عمل برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من محافظ البنك المركزي، ووزير المالية، ووزيرة التجارة والصناعة، وجهات الاختصاص الأخرى، للقيام بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد ومدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المجموعة الوزارية الاقتصادية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.


صادرات مصر من الصناعات الغذائية


وحققت صادرات مصر من الصناعات الغذائية نموًا يقترب من 20% بنهاية العام 2021 لتقترب من نحو 4.1 مليار دولار، وهي أعلى معدلاتها على الإطلاق.
ويعمل المجلس التصديري على دفع عجلة صادرات الصناعات الغذائية المصرية من خلال عدد من الأنشطة التسويقية والترويجية التي يخطط لها المجلس خلال العام الجاري.

وتأتي البعثات بجانب تنظيم المشاركة المصرية في المعارض الدولية الكبرى وعلى رأسهم معرض جلف فود دبى في فبراير الماضي، ومعرض سيال باريس فرنسا أكتوبر المقبل، وتقديم الدورات التدريبية المتخصصة في كافة المجالات الداعمة للشركات الغذائية المصدرة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022