leftlogo

«تصديري الصناعات الغذائية»: 25 شركة بالبعثة التجارية إلى الأردن نهاية الشهر

A A A
تسوق
صناعات غذائية

يعتبر المجلس التصديري للصناعات الغذائية أن البعثات التجارية والمعارض الخارجية هي الوسيلة الأنسب للترويج لصادرات القطاع في الوقت الحالي، لذا خطة للبعثات لدول جديدة بجانب الدول الأفريقية سيبدأها بالأردن لتتوالي من بعدها البعثات إلى دول جديدة خلال العام المالي المقبل.

كشف علاء الوكيل، رئيس لجنة أفريقيا بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن 25 شركة من أعضاء المجلس ستشارك بالبعثة التجارية التي ينظمها المجلس إلى الأردن خلال الفترة من 29-31 مايو الجاري.

أضاف «الوكيل» في تصريحات خاصة لـFood Today، أن هذه البعثة تأتي استكمالا لخطة المجلس لتنظيم بعثات تجارية، والتي ركزت خلال الفترة الأخيرة على الأسواق الأفريقية فيما حدد المجلس خلال الفترة الأخيرة عدة أسواق أخرى لتنظيم بعثات إليها وسيبدأها في الأردن، وتستهدف دول سوريا وفلسطين والعراق سيتم عقد لقاءات معهم في عمان على هامش البعثة.

وأضاف أن المجلس كان لديه خطة طموحة للمشاركة بعدد أكبر من المعارض الخارجية فيما تسبب تفشي فيروس كورونا في توقف معظم المعارض العالمية خلال العامين الماضيين.

كما أوضح أن المجلس بدأ ينظم بعثات تجارية إلى كينيا، ومعرض جلفود دبي 2022، كما يخطط المجلس للمشاركة بشكل شبه شهري لبدء العمل مجددًا واقتناص الفرص التصديرية.


فوائد البعثات التجارية


ولفت الوكيل أن المعارض والبعثات التجارية تعتبر الطريقة الأنسب والأفضل لإجراء لقاءات وتعاقدات مع شركات جديدة فضلا إلى العملاء الحاليين لدى الشركات للتعرف على الجديد لديهم عن قرب.

وحدد المجلس التصديري للصناعات الغذائية خطته للبعثات التجارية خلال العام المالي المقبل 2022-2023، والتي تستهدف الأسواق العربية والإفريقية وآسيا والتي تأتي في إطار خطة المجلس للتوسع ودخول دولا جديدة.

وكشف المجلس عن خطته، والتي سيبدأها خلال العام المالي المقبل بتنظيم بعثة تجارية إلى السنغال في يوليو المقبل، كما يستعد لإرسال بعثة تجارية إلى المغرب خلال شهر نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن ينظم المجلس بعثة تجارية إلى الجزائر في ديسمبر المقبل، وأخرى إلى الصين في يناير مطلع العام المقبل، وبعثة إلى العراق في مارس 2022، وإلى ليبيا في يونيو 2022.

يذكر أن المجلس التصديري للصناعات الغذائية نظم بعثة تجارية إلى كينيا مطلع العام الجاري، والتي جاءت بعد بعثة نظمها في سبتمبر 2021 إلى مدغشقر وموريشيوس.

 

صادرات مصر من الصناعات الغذائية


وحققت صادرات مصر من الصناعات الغذائية نموًا يقترب من 20% بنهاية العام 2021 لتقترب من نحو 4.1 مليار دولار، وهي أعلى معدلاتها على الإطلاق.
ويعمل المجلس التصديري على دفع عجلة صادرات الصناعات الغذائية المصرية من خلال عدد من الأنشطة التسويقية والترويجية التي يخطط لها المجلس خلال العام الجاري.

وتأتي البعثات بجانب تنظيم المشاركة المصرية في المعارض الدولية الكبرى وعلى رأسهم معرض جلف فود دبى في فبراير الماضي، ومعرض سيال باريس فرنسا أكتوبر المقبل، وتقديم الدورات التدريبية المتخصصة في كافة المجالات الداعمة للشركات الغذائية المصدرة.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022