leftlogo

تصدير 34 مليون كرتونة من محصول اليوسفي بجنوب إفريقيا

A A A
clementines-tangerines-فاكهة اليوسفي (3)
فاكهة "اليوسفي"

من المتوقع أن يضاعف قطاع إنتاج الحمضيات في جنوب إفريقيا نموه هذا العام، وتشير التوقعات الأولية إلى احتمالية تصدير 34 مليون كرتونة، بزيادة 3.7 مليون كرتونة مقارنة بالعام الماضي.

مخاوف من تأثير ندرة المياه على محاصيل اليوسفي
وأشارت مجموعة (Mandarin Focus Group (MFG، إلى أنها ستنتهي قريبًا من التقدير النهائي لمحصول اليوسفي، لكنها حذرت من أنه لا يزال من الممكن أن يتغير التقدير بسبب الظروف الخارجية التي قد تؤثر على الأرقام النهائية المعبأة والمشحونة بحلول نهاية العام.

ولفتت "MFG" إلى أن نقص المياه في بعض المناطق والبرد في مناطق أخرى يمكن أن يؤثر على المحصول هذا العام، نظرًا لندرة المياه في منطقة "الكيب الشرقية"، والتي تمثل تهديدًا كبيرًا للمزارعين في تلك المنطقة، وتبلغ حاليًا 13% فقط من طاقتها.

تأثير البرد على المحاصيل
وأكدت مجموعة MFG أن مزارعو المحاصيل الحمضية في منطقتي Hoedspruit و Nelspruit يعانون من البرد الذي قد يؤثر على جودة الفاكهة الموجهة للتصدير، ومن ناحية أخرى، ظلت توقعات المحاصيل للمزارعين في منطقة Hoedspruit في شمال البلاد مرتفعة، حيث بدأ إنتاج البساتين الصغيرة والجديدة مؤخرًا، الأمر نفسه ينطبق على العديد من مزارعي الحمضيات في مقاطعة ويسترن كيب، وقالت شركة MFG إنه بشكل عام، ظلت توقعات محصول اليوسفي إيجابية وكانت جودة الفاكهة في جميع الفئات عالية.


وفي حين تم إصدار التوقعات الخاصة ببقية فئات الحمضيات في جنوب إفريقيا سابقًا، فضل مزارعي اليوسفي الانتظار لفترة أطول للانتهاء من تقديرهم، وبجانب الليمون، يعتبر اليوسفي من أكثر المحاصيل الرئيسية المتنامية في البلاد حاليًا، وفي العام الماضي تم تعبئة 30.8 مليون كرتونة مقارنة بـ 23.6 مليون كرتون في العام السابق.

وقالت CGA سابقًا أن تقديرات أنواع الليمون والجريب فروت والسرة وفالنسيا تشير إلى استمرار النمو هذا العام، وتكشف هذه التقديرات أن الصناعة ستستمر في تحقيق نمو كبير لمعظم أصناف الحمضيات، بارتفاع مماثل في نسبة الصادرات يصل إلى 4%.


clementines-tangerines-فاكهة اليوسفي (5)
clementines-tangerines-فاكهة اليوسفي (1)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022