leftlogo

تعزيز التصنيع...الرئيس السيسي يوجه بتطوير الصناعة وتمكين القطاع الخاص

A A A
سس
اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي
اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، خلال الاجتماع، وجّه الرئيس السيسي بتكثيف الجهود المبذولة لتطوير الصناعة المصرية، نظرًا لأهميتها كقاطرة أساسية للتقدم الاقتصادي الشامل، كما أشار إلى أن التقدم في الصناعة سيعزز دعم وتطوير جميع القطاعات الأخرى.

كما تم التركيز على تطوير الصناعة المصرية وإقامة تجمعات ومناطق صناعية متكاملة، ودعم الصناعات التحويلية،  تمت مناقشة قائمة المجالات ذات الأولوية التي تمتلك مصر فيها قاعدة تصنيعية وتتمتع بفرص ومزايا تنافسية على المستويين الإقليمي والعالمي.

أعرب المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عن أن الاجتماع شهد متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الصناعة والرؤية المستقبلية لرفع معدلات نمو القطاع وزيادة حصته في الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى زيادة حجم وجودة الصادرات الصناعية.

وجّه الرئيس السيسي أيضًا بتمكين القطاع الخاص الصناعي وتذليل العقبات التي تعوق نمو أعماله، وتوفير البيئة الملائمة والحوافز للاستثمار الصناعي. كما تم التأكيد على أهمية ترسيخ ثقافة القيمة المضافة في الصناعة المصرية لتعزيز التصنيع المحلي والتطور التكنولوجي، وتحقيق أقصى استفادة للاقتصاد المصري والمواطنين.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022