leftlogo

تغطية متميزة لـ «البوابة نيوز» حول جلسات قمة الصناعات الغذائية.. مواجهة التضخم العالمى

A A A
قمة الصناعات الغذائية
قمة الصناعات الغذائية

أبرز موقع البوابة نيوز مشاركة عدد كبير من مؤسسات الدولة، والوزراء ورجال الأعمال والمستثمرين ورجال الصناعات المختلفة في قمة الصناعات الغذائية التي عقدت بشراكة استراتيجية مع منصة فوود توداي أول موقع متخصص في الصناعات الغذائية في مصر.


وأشاد الموقع بمشاركة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية في فعاليات الدورة الأولى من قمة الصناعات الغذائية، والتي عقدت بعنوان "نحو طريق النمو المستدام"، تحت رعاية وزراء التموين والتجارة الداخلية، والتعاون الدولي، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة.


وتحدث المدير التنفيذي للغرفة بالجلسة الثالثة للقمة تحت عنوان "محركات النمو لقطاع الصناعات الغذائية: الفرص والتحديات والمحفزات" والتي ادارها الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية.


وأشار الدكتور علاء عز إلى أن غرفة الصناعات الغذائية تعد أهم غرفة في اتحاد الصناعات نظراً لأهمية قطاع الصناعات الغذائية وارتباطها المباشر بالأمن الغذائي لـ104 ملايين مواطن، مشيرا إلى أن غرفة الصناعات الغذائية هي الممثل الشرعي والقانوني لقطاع الصناعات الغذائية في مصر وتقوم بعمل متميز من خلال رعاية مصالح الأعضاء وتقديم العديد من الخدمات الفنية المتنوعة.


وتطرقت البوابة نيوز إلى كلمة محمود  البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية، والتي قال فيها إن الغرفة عملت خلال الفترة الماضية على حل الكثير من المشاكل وتعرضت لكثير من التحديات التي واجهت القطاع مع بداية أزمة كورونا وما تبعها من أزمات منها الارتفاع الكبير في معدلات التضخم العالمية، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية والتي أثرت بشكل كبير على سلاسل الإمداد العالمية، وقامت الغرفة بجهود تنسيقية وإنشاء غرفة عمليات بالتعاون مع مجلس الوزراء ووزارة التموين والتجارة الداخلية والتجارة والصناعة لمنع حدوث أي نقص في معروض السلع الغذائية طوال الأزمة.


وشارك بالجلسة الثالثة من قمة الصناعات الغذائية كل من المهندس هشام عرفات، وزير النقل السابق، وكريم أبو غالي – عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب، والدكتورة إيمان حلمي، القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية للفروع بالهيئة القومية لسلامة الغذاء. وحظيت فعاليات النسخة الأولى من قمة الصناعات الغذائية والتي انعقدت اليوم بفورسيزون الكورنيش بتغطية إعلامية متميزة وكثيفة، وجاءت التغطية الإعلامية انعكاسا لحجم الحدث وأهميته وقيمة الحضور، حيث شارك 3 وزراء حاليين بجانب وزراء سابقين، ومسئولين من الاتحاد الأوربي وسفراء أجانب، بالإضافة لمشاركة كوكبة من خبراء الصناعات الغذائية في مصر بجانب حشد من الإعلاميين والصحفيين والقنوات الفضائية.


وتناولت القمة على مدار 3 جلسات كافة المحاور التي تهم حاضر ومستقبل الصناعات الغذائية في مصر، وسبل تطويرها وإحداث قفزة في التصدير وتخطي رقم الـ100 مليار دولار والوصول لأهداف رؤية 2030، وانعكس نجاح القمة الأولى في قرار تنظيمها سنويا.
البوابة نيوز

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022