leftlogo

تقرير أجنبي يتوقع نمو سوق المطاعم والوجبات السريعة إلى 371.47 مليار دولار في 2027

A A A
سوق المطاعم
تقرير أجنبي يتوقع نمو سوق المطاعم والوجبات السريعة

أكد تقرير نشر في موقع GlobeNewswire المتخصص في متابعة حركة سوق المطاعم حول العالم، أنه من المتوقع أن ينمو السوق العالمي للوجبات السريعة ومطاعم الخدمة السريعة من 273.20 مليار دولار في عام 2022 إلى 292.78 مليار دولار في عام 2023 بمعدل نمو سنوي يبلغ 7.2٪ ومن المتوقع أن يصل سوق مطاعم الوجبات السريعة والخدمات السريعة إلى 371.47 مليار دولار في عام 2027 بمعدل نمو سنوي يبلغ 6.1٪.

وأضاف التقرير أنه من المتوقع أن تؤدي زيادة شعبية المطاعم إلى دفع نمو سوق مطاعم الوجبات السريعة ومطاعم الخدمة السريعة في المستقبل، حيث أن الشعبية المتزايدة للمطاعم ستزيد من الطلب على مطاعم الوجبات السريعة ومطاعم الخدمة السريعة. على سبيل المثال ، في عام 2022 ، وفقًا للمؤتمر الدولي للابتكار المالي والتنمية الاقتصادية وإحصاءات جمعية المطاعم الأمريكية ، من بين 5536 معاملة ، يحب 90 ٪ من المستهلكين الذهاب إلى المطاعم ، وطلب 44 ٪ من المستهلكين تناول الطعام من خلال تطبيقات المطاعم أو مواقع الويب في العام الماضي و 22٪ يفضلون المطاعم المزودة بخدمات الإنترنت. لذلك، فإن الطلب المتزايد على أصناف الوجبات السريعة يقود سوق مطاعم الوجبات السريعة ومطاعم الخدمة السريعة إلى النمو.

وذكر التقرير أن أمريكا الشمالية كانت أكبر منطقة في سوق مطاعم الوجبات السريعة ومطاعم الخدمة السريعة في عام 2022. ومن المتوقع أن تكون منطقة آسيا والمحيط الهادئ المنطقة الأسرع نموًا في الفترة المقبلة والمناطق المشمولة في تقرير مطاعم الوجبات السريعة والخدمة السريعة هي آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا الغربية وأوروبا الشرقية وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط وأفريقيا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022