leftlogo

تقرير: مساحيق البروتين النباتية تبحث عن "شهادة" حماية.. احذروا "الملصقات الوهمية"

A A A
veganprotein12
Vegan Protein1

هل سمعت من قبل عن "مساحيق البروتين"؟.. إذا كنت لم تسمع عنها فهي عبارة عن مصادر مركزة للبروتين من الأطعمة النباتية مثل الأرز أو البازلاء أو بذور القرع وغيرها حيث توفر عادة 60-80% من البروتين، وتكون نسبة 20-40% المتبقية من الدهون والكربوهيدرات، الأغرب في الأمر أن تلك المساحيق لا تخضع لرقابة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حتى الآن؟.

 

توقعات صناعة مساحيق البروتين النباتي 



بروتين نباتي

 
وفقا لتقرير صدر حديثا من قبل Eticast، فمن المتوقع أن تقدر صناعة مساحيق البروتين النباتي بقيمة تبلغ حوالي 6952.1 مليون دولار بحلول 2028،
ولكن كيف يمكن للمرء أن ينتقل بين المكونات الغامضة لمساحيق البروتين النباتي، بالإضافة إلى التسويق المضلل بدون شهادة نباتية تثبت ذلك؟.


وحذر التقرير من أن قوانين الإفصاح عن المكونات قد تكون مضللة بشكل كبير للمستهلك النباتي، حيث يتم كتابة كلمة "نباتي" بشكل واسع على الملصقات – نظرا لأن مساحيق البروتين "النباتية" تستحوذ أرفف البيع بالتجزئة بمعدلات غير مسبوقة، فإن الطلب على الشهادات النباتية يزداد بشكل كبير.

تضليل العلامات التجارية



جيف بالمر مؤسس Clean Machine Protein Powder

 
يقول جيف بالمر، مؤسس Clean Machine Protein Powder إن العثور على علامة تجارية مناسبة أمرا صعبا للغاية، ولهذا السبب تم اختيار شهادة BeVeg النباتية، الشركة الرائدة عالميا في ادعاء نزاهة منتجات الشركة.


وتابع بالمر "هذا يكمن في التزامهم بتقديم أفضل تغذية لياقة بدنية، باستخدام أفضل المكونات النباتية التي تم التحقق منها والتي تم تحويلها بشكل شامل للتعامل مع الجسم وتحقيق أفضل النتائج بشكل طبيعي".

منتجات Clean Machine



Glo Vegan


نظرا لأن المستهلك النباتي يميل إلى أسلوب حياة أكثر استدامة، فيجب اختيار أفضل المتطلبات النباتية (أي يخلو من المواد الحيوانية، والتجارب على الحيوانات، والتلوث الصناعي)، لذلك قامت العلامة التجارية Clean Machine بإصدار منتج Glo Vegan، وهو عبارة عن مسحوق بروتين كامل مصنوع من عدس الماء المسمى Lentein، بحسب تقرير Eticast.

 

"علاوة على ذلك يتجه العديد من الأشخاص إلى مساحيق البروتين لمساعدتهم على تحقيق اللياقة البدنية المثالية، لذلك من المهم التأكد أن مساحيق البروتين هذه مدعومة بالعديد من المغذيات بدلا من المواد الكيميائية أو المنتجات الحيوانية"، أضاف التقرير.

البروتين والرياضيين الأولمبيين والمحترفين 



الفيلم الوثائقي The Game Changers


 ليس سرا أن العديد من الرياضيين الأولمبيين والرياضين المحترفين يلتزمون بأسلوب حياة نباتي صارم للحفاظ على لياقتهم.


ويرى التقرير أن الفيلم الوثائقي الشهير The Game Changers كان بمثابة "التغير الكبير" في قواعد اللعبة بالنسبة للأشخاص الذين يعتقدون أنهم بحاجة إلى اللحوم ومنتجات الألبان من أجل صحة العظام والعضلات، حيث قضي الفيلم الوثائقي الثوري على كل أساطير الحوم والألبان بكونها مصدرا غذائيا رئيسيا، كما أظهر دليلا حيا على قوة الطاقة النباتية من خلال الرياضيين النباتيين – مثل باتريك بابوميان، أقوي رجل في العالم.

شهادة BeVeg



شهادة BeVeg المعتمدة للمساحيق البروتينية


ويكتسب الرياضيين النباتيين والمنتجات النباتية التي تعتمد على النباتات زخما سريعا، وكذلك البحث عن أفضل المنتجات النباتية في السوق، مع ذلك لا يوجد أي استثناء لسوق مسحوق البروتين النباتي والحاجة إلى ملصق نباتي واضح وصادق ومعتمد.


لذلك تقوم BeVeg بمراجعة المصانع وعمليات التصنيع، بالإضافة إلى فحوصات مكونات سلسلة التوريد قبل منح ترخيص شهادة BeVeg النباتية للمنتجات المباعة على أرفف البيع بالتجزئة.


BeVeg هي شركة رائدة عالميا في منح الشهادات النباتية، باعتبارها المعيار النباتي التقني الوحيد المعتمد من ISO وحماية العلامات التجارية العالمية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022