leftlogo

تقرير: نمو سوق الشوكولاتة والتمور الي 160 مليار دولار بحلول عام 2026

A A A
الشوكولاتة والتمور الذواقة
الشوكولاتة والتمور الذواقة

الشوكولاتة الساخنة والتمور الذواقة هي حلوى شهيرة تباع حديثا في المتاجر المتخصصة، وتباع كمجموعات معينة من الشوكولاتة التي تحتوي على نوع واحد أو مزيج من شوكولاتة الحليب وزبدة الكاكاو، بالإضافة إلى السكر والحليب والفانيليا والمكسرات والحلويات التي من الصعب إيجادها مثل الشوكولاتة البيضاء والكريز المغطى بالشوكولاتة.


تحتوي الشوكولاتة على الكثير من مضادات الأكسدة لأن الكاكاو يستخدم كمادة خام، أما بالنسبة للتمور الذواقة فهي مصنوعة من مكونات عضوية ويمكن حشوها بالمكسرات والفواكه والشوكولاتة.


توقعات السوق


توقعت منصة Ein Newswire، أن تبلغ قيمة السوق العالمية للشوكولاتة والتمور الذواقة 160.28 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026، أي بمعدل نمو سنوي بنسبة 5.1% من حيث الإيرادات خلال الفترة المتوقعة (2019-2026)، وذلك بسبب ارتفاع الطلب على الشوكولاتة القائمة على الصحة والتوسع في صناعة الحلويات.

 

وتؤدي زيادة استهلاك الشوكولاتة والتمور الذواقة إلى تعزيز نمو السوق خلال فترة التوقعات، وذلك نظرا لفوائدها الصحية إلى جانب زيادة الطلب على النكهات المختلفة، بالإضافة إلى توافر هذه المنتجات في محلات السوبر ماركت وآلات البيع والمطارات الذي يعمل على زيادة القوة الشرائية مما يؤدي إلى تعزيز نمو السوق أيضا.

 

وفي نوفمبر 2020، صرحت مؤسسة الهند للعلامات التجارية (IBEF) أنه من المتوقع أن يصل سوق الحلويات الهندي إلى 150 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025.


وتعتبر المنطقة الأوروبية هي المنطقة المفضلة لسوق الشوكولاتة العالمية والتمور الذواقة، بالإضافة إلى صناعة الشوكولاتة المتجهة في التوسع (خاصة في بلجيكا) .


في المقابل، تتميز منطقة آسيا والمحيط الهادئ بجذب سوق الشوكولاتة العالمية والتمور الذواقة، وذلك بسبب زيادة القوة الشرائية للمستهلكين وزيادة استهلاك الشوكولاتة في المناطق الحضرية.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022