leftlogo

«تنمية الريف المصري الجديد».. عملاق استصلاح الأراضي والبداية 1.5 فدان

A A A
agriculture-2022-03-07-07-21-51-utc
استصطلاح الآراضي

شركة تنمية الريف المصري الجديد هي شركة معنية باستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان كمرحلة أولى من إجمالي 4 ملايين فدان، وهي شركة مساهمة مصرية 100%، ثلاثة مساهمين حكوميين وهما وزارة المالية، الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية – وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة – وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.


خدمات الشركة

(استصلاح وزراعة الأراضي- تنمية صناعية- بناء مجتمعات تنموية مستدامة- تنمية الثروة الحيوانية- استزراع سمكي- توفير فرص عمل).


أنشئت شركة تنمية الريف المصري الجديد بناء على قانون رقم 8 كشركة مساهمة مصرية، ويقع المقر الرئيسي للشركة بحي مدينة نصر، القاهرة جمهورية مصر العربية.

 

أهداف الشركة

تسعي الشركة لإنشاء مجتمعات جديدة مستدامة تؤسس على الزراعة في الأراضي الجديدة والتصنيع الزراعي والخدمات واللوجستيات في مصر مبنية على منهج علمي وفني واقتصادي وتخطيط عام لكامل المشروع كنموذج دولي للتنمية المستدامة وحماية البيئة ضمن رؤية مصر 2030، من خلال تطبيق استصلاح الأراضي الصحراوية في مصر بناء على مخطط عام ملزم مانعا حدوث أي عشوائية في التوسع و التوطين في الأراضي الصحراوية بمصر، حيث تعظيم الاستفادة من الموارد المائية لمصر، وزيادة الرقعة الزراعية وخلق مجتمعات اقتصادية جديدة، وتوفير فرص عمل لائقة للشباب المصري من خلال سلاسل القيمة للإنتاج الزراعي، اللوجستيات، التسويق، التصنيع، الخدمات الخ.


المنهج العلمي

أما بالنسبة لاستصلاح الأراضي فهي ذات تكلفة عالية وتحتاج استثمارات طويلة المدى وتحتاج مجهود، وأليات مختلفة لصغار المزارعين والمستثمرين، حيث سيتم طرح أراضي المشروع للمستثمرين الكبار ولصغار المزارعين والشباب بنهج تكاملي يعود بالفائدة على الطرفين.


وتعمل الشركة بالتعاون مع جامعة واجننجن الهولندية لإنشاء مخطط عام كامل من كافة الجوانب (زراعي، لوجيستي)، بجانب إنشاء مراكز بحثية متخصصة متعددة لتطوير واستجلاب أفضل التكنولوجيات في المجالات الزراعية المختلفة وتقديم الإرشاد الفني للمستثمرين وصغار المزارعين، والتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة للاستفادة من الخبرات والامكانيات من المراكز البحثية في مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني والانتاج الحربي والمساحة العسكرية.


يترأس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب اللواء مهندس عمرو عبد الوهاب.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022