leftlogo

توافر جميع السلع الغذائية وبكميات كبيرة في الأسواق وبـ«تخفيضات كمان»

A A A
young-woman-shoppong-in-supermarket-2021-08-27-18-39-04-utc (4)
منتجات غذائية

أكد  الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الاقتصاد العالمي كان قد بدأ يتعافى بعد جائحة كورونا ثم  بدأ يتباطئ بعد الأزمة   الروسية - الأوكرانية التي أثرت على العائد من القطاعات،  مثل  قطاع النقل والغذاء ومن أكثر القطاعات تأثرا هو قطاع التجارة.


وتابع عشماوي مؤكدا أن «معدلات نمو الاقتصاد العالمي، كانت قد شهدت نمو 5.9%، وبسبب الأزمة الروسية الأوكرانية سيحدث تباطؤ أيضا»، لافتا إلى أن هذه الأزمة كان لها تأثيرا على التذبذبات السعرية للطاقة والسلع، الأمر الذى جعل الدولة تتخذ مجموعة من الإجراءات الاقتصادية في إطار الحماية الاجتماعية وتحفيز الاقتصاد والتخفيف من حدة هذه الأزمة.

إنطلاق فعاليات النسخة الثالثة من قمة مصر للتجارة الداخلية



منتجات غذائية

وأضاف مساعد الوزير أن الدولة قامت بتأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية، لافتا أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تقوم بتوفير كافة السلع وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة، كذلك إقامة معارض أهلا رمضان في كافة محافظات الجمهورية وطرح السلع بأسعار مخفضة تصل إلى 30%.

زيادة المنتجات الغذائية
 تسوق

وأكد   المسؤول أن جميع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم متوفرة بكميات كبيرة،  وتم زيادة معدلات الضخ بنسبة تصل لـ 50%، استعدادا لشهر رمضان الكريم لتلية كافة احتياجات المواطنين.

 

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات النسخة الثالثة من قمة مصر لتجارة التجزئة "ERS 2022" - أول وأكبر تجمع لتجار البيع بالتجزئة في مصر، مع إقامة أول حفل تكريم لـ "خبراء تجارة التجزئة" - (RED CARPET RETAILERS’ AWARDS) - بهدف دعم قطاع تجارة التجزئة وخطط الدولة في إقامة السلاسل التجارية بالمدن الجديدة والعاصمة الإدارية، وتفعيل الشراكة العادلة بين القطاع الخاص والحكومة المصرية، تماشيًا مع أولويات ومطالب فخامة رئيس الجمهورية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022