leftlogo

توقعات بنمو سوق «اللبن البودرة» إلى 13 مليار دولار عالميًا

A A A
bearded-man-in-casual-clothes-choose-baby-powdered-2021-08-29-02-55-04-utc
الحليب المجفف

توقع تقرير نشرته مؤسسة أبحاث السوق The Brainy Insights الأمريكية، نمو السوق العالمي للحليب المجفف الخالي من الدسم من 8.16 مليار دولار أمريكي في عام 2020 إلى 13.66 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 6.59٪ خلال الفترة المتوقعة 2021-2028.

 

 الحليب المجفف


 نمو سوق مسحوق الحليب الخالي

 


ويحتوي مسحوق الحليب الخالي من الدسم على ما لا يقل عن 35 إلى 37٪ من البروتين، ويشيع استخدامه في الأطعمة العلاجية والتكميلية، كما يمكن استخدامه أيضًا في الأطعمة الجاهزة للاستخدام (RUFs) أو الأطعمة المخلوطة المدعمة (FBFs).

 

ويقلل مسحوق الحليب الخالي من الدسم من مخاطر التسمم الغذائي ومخاطر الغذاء الأخرى ، حيث أنه مقاوم لنمو البكتيريا بسبب قلة الدهون والرطوبة.


ويتم تصنيع مسحوق الحليب الخالي من الدسم عبر إزالة الماء من الحليب المبستر الخالي من الدسم، يحتوي مسحوق الحليب الخالي من الدسم على تطبيقات مختلفة في منتجات المخابز حيث يساعد في صنع الرغيف الممتاز في الخبز، ويحتوي على نفس كمية البروتين والمعادن والفيتامينات الموجودة في الحليب العادي، بالإضافة إلى أنه يمتاز بأنه يمكن تخزينه حتى 3 سنوات.


سوق متنامي



حليب مجفف

 

وفي الوقت الحالي، أصبح إنتاج مسحوق الحليب المجفف ذا أهمية متزايدة، وتعتبر عوامل الجودة والصلاحية  الطويلة وانخفاض تكلفة الشحن من العوامل الرئيسية التي تدفع نمو السوق، ونظرًا لأنه يتطلب تكلفة أقل ورسوم شحن أقل، فقد أصبح مسحوق الحليب الخالي من الدسم أحد البدائل الاقتصادية الكبيرة للحليب العادي، كما أن زيادة استخدام مسحوق الحليب الخالي من الدسم في صناعة المخابز والحلويات يدفع نمو السوق من السنوات القليلة الماضية.

سوق مسحوق الحليب العالمي غير الدسم 

مقر Nestle 

 



أما اللاعبون الرئيسيون في سوق مسحوق الحليب العالمي غير الدسم هم Hochdorf Holding AG و Amul و Nestle SA و Bob's Red Mill و Mayfield Dairy Farms، Inc. و All American Foods، Inc. وDairy Farmers of America Inc. و St. ، Inc، Unilever، and DairyAmerica، Inc.

 

ويركز هؤلاء الآن على تنفيذ استراتيجيات مثل تبني التكنولوجيا الجديدة، وابتكارات المنتجات ، وعمليات الدمج والاستحواذ ، والمشاريع المشتركة ، والتحالفات والشراكات لتحسين وضعهم في السوق في صناعة مسحوق الحليب العالمي غير الدسم.

 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022