leftlogo

توقعات بنمو مبيعات نستله 8% في 2023.. وبيع محتمل في كندا

A A A
شركة نستله للمنتجات الغذائية
شركة نستله
تطور برنامج ترشيد وحدة الاحتفاظ بالمخزون (SKU) التابع لشركة نستله من مبادرة قصيرة الأجل إلى أولوية استراتيجية على مستوى الشركة، حيث تلتزم الإدارة بتحسين الأداء المالي للأعمال من خلال القيام بالمزيد بموارد أقل.
في البداية، سعت نستله إلى التخفيف من اختناقات سلسلة التوريد عن طريق تقليل تعقيد خط الإنتاج، وكان الهدف هو ضمان أن تكون وحدات التخزين التعريفية الأسرع تحولًا على الرف، حيث خرجت الأسواق في جميع أنحاء العالم من الوباء.

بيع الشركة

قال أولف مارك شنايدر، الرئيس التنفيذي لنستله: "في الحالات التي لا يمكننا فيها بيع شركة، فإننا لا نخشى الابتعاد عنها طالما أننا نقوم بذلك بشكل صحيح، وعلى سبيل المثال، انسحاب نستله معلق من سوق الأغذية المجمدة الكندية".
قال شنايدر: "إن الشركة لم تكن قابلة للبيع وليس عرض ناجح أن يتم البيع، ولكن لا نملك التصنيع المحلي الخاص بنا في كندا، حيث يتم تصنيع المنتجات الخاصة بالشركة في الولايات المتحدة ثم توريدها لكندا"، مشيراً إلى أنه من الصعب تحويل الشركة للربحية في كندا، وهو ما نحاول الابتعاد عنها وإنهائها على مدار العامين الماضيين، وتوقع أن يكتمل الانسحاب بحلول عام 2024.

الأعمال الأكثر تركيزاً

يقوم برنامج ترشيد SKU الخاص بشركة Nestle على الاعتقاد بأن الأعمال الأكثر تركيزًا ستكون أكثر ربحية.
قال شنايدر: "نسعى لبعض عناصر SKU الإضافية، ويشمل ذلك بعض عمليات التجريد بمرور الوقت حتى نكون أكثر تركيزًا"، و"سنستمر كشركة أطعمة ومشروبات متنوعة متعددة الفئات، بلا شك، لكننا نعتقد أن الشركة بشكل عام ضمن هذا النطاق الأوسع ستستفيد من التركيز أكثر من ذي قبل".

دخل الشركة

بلغ صافي الدخل للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022 9.3 مليارات فرنك سويسري (10.1 مليارات دولار أمريكي)، أي ما يعادل 3.42 فرنكات سويسريا لكل سهم (3.70 دولارات أمريكي) في الأسهم العادية، وانخفض بشكل ملحوظ من 16.9 مليار فرنك سويسري، أي ما يعادل 6.06 فرنكات سويسريا للسهم الواحد، السنة السابقة.
وشملت العناصر التي تؤثر على الربحية العملة و "التضخم الكبير في التكلفة" المتعلق بالتعبئة والشحن وتكاليف الطاقة بالإضافة إلى مكونات الألبان والحبوب. استفادت نستله أيضًا من تصرفها في أسهمها في لوريال في عام 2021.

مبيعات الشركة

بلغت المبيعات السنوية 94.4 مليار فرنك سويسري (102.2 مليار دولار)، ارتفاعًا من 87.1 مليار فرنك سويسري.
ودعمت الزيادات في الأسعار الكثير من نمو المبيعات.
وقال فرانسوا كزافييه روجر، المدير المالي للشركة: "بالنظر إلى الحجم، شهدنا زيادة استثنائية في عام 2021 مع نمو أعلى بثلاث مرات تقريبًا من المستويات التاريخية في سياق ارتفاع الطلب المرتبط بالوباء".
 وتتوقع الشركة في عام 2023 نمو المبيعات إلى 8%.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022