leftlogo

تيسكو العالمية تخفض أرباح التشغيل للبيع بالتجزئة لـ 3 مليارات دولار

A A A
caption
شركة "تيسكو"
أعلنت شركة "تيسكو"، أنها ستغلق منافذ الطعام والوجبات الجاهزة الساخنة في ظل تراجع إقبال المتسوقين وذلك داخل المملكة المتحدة.

المنتجات المعلبة

وأكدت الشركة أن معظم المستهلكين يفضلون شراء المنتجات المعلبة المعروضة على الأرفف، بجانب إلغاء مئات الوظائف للمديرين العاملين في متاجرها.

تجري شركة متاجر البقالة تحولاً على المناصب الإدارية في متاجرها الأكبر حجماً، ما يسمح لها بإلغاء 1750 وظيفة إدارية أخرى.

خفض التكاليف

وتسعى الشركة المشغلة لأكبر متاجر للبقالة في المملكة المتحدة إلى خفض التكاليف.

تحاول "تيسكو" خفض الأسعار ورفع أجور الموظفين، في الوقت الذي تشهد فيه المملكة المتحدة أسوأ تضخم منذ 4 عقود، والذي يؤثر سلباً بشكل ملحوظ على الشركات فيها.

تتوقع السلسلة انخفاض أرباح التشغيل المعدلة للبيع بالتجزئة بشكل طفيف هذا العام لتتراوح بين 2.4 و2.5 مليار جنيه إسترليني (3 مليارات دولار).

تيسكو

هي شركة عمومية محدودة دولية مقرها الرئيس المملكة المتحدة تعمل في مجال التموينات وسلاسل متاجر التجزئة الكبرى، وهي أكبر سلسلة متاجر بريطانية من حيث المبيعات العالمية وحصة السوق بإجمالي أرباح يتعدى 3 مليارات جنيه إسترليني، وهي حاليا في المركز الثالث عالميا من حيث الدخل بعد وول مارت وكارفور، ولكنها الثانية من حيث الأرباح متقدمة على كارفور.

وبعد إن كانت متخصصة في الأطعمة والمشروبات، فقد نوعت أعمالها لتشمل أنشطه جديدة مثل بيع الملابس، الإليكترونيات المنزلية، الخدمات المالية، الاتصالات عن بعد، تأمين المنازل، التأمين الصحي، تأمين المركبات، تأمين علاج الأسنان، بيع وتأجير أقراص الدي في دي والأقراص المضغوطة، تنزيل المقطوعات الموسيقية، كمزود خدمة الإنترنت وبيع برمجيات الحاسوب.

download (1)
caption

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022