leftlogo

جمعية رجال الأعمال تنظم ندوة حول العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية

A A A
-1676991071-0
جمعية رجال الأعمال
نظمت لجنة تنمية العلاقات مع الصين، بجمعية رجال الأعمال المصريين، ندوة حول العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية في ظل ما تشهده من قوة و تنامي في مختلف المجالات وبصفة خاصة القطاع الاقتصادي.

وجاء ذلك بحضور السفير الصيني بالقاهرة لياو لي تشيانغ، والمهندس حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسفير أيمن كامل مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية بوزارة الخارجية، والمهندس مجد المنزلاوي أمين عام جمعية رجال الاعمال المصريين، والمهندس أحمد عز الدين رئيس لجنة الصين بالجمعية.

مجالات التعاون


جمعية رجال الأعمال المصريين
وسلطت الندوة الضوء على مجالات التعاون الاقتصادي المشترك بين مصر والصين، ووسائل تعزيز الأنشطة الاقتصادية والتكامل، وكذلك تشجيع الاستثمارات المستقبلية في اطار مبادرة الحزام والطريق، بالإضافة إلى تشجيع الفرص التجارية ومخرجات القمة الأولى بين الصين والدول العربية التي عقدت في الرياض مؤخراً.

دعم التنمية


وقال إن جمعية رجال الأعمال المصريين تؤمن بأهمية دعم التنمية الاقتصادية وتطوير حركة التجارة، والاستثمار بين مصر والصين، كأحد أهم الشركاء الاقتصاديين تماشيا مع الجهد الحكومي والخطط القومية في هذا الشأن,

وقامت الجمعية في عام 2007 بتأسيس لجنة لتنمية العلاقات الاقتصادية مع الصين تضم القطاعات الاقتصادية المعنية بالتعامل مع الصين في كيان واحد من أجل توحيد الجهود والعمل على تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية والسياحية مع الصين ومشاركة التجارب والخبرات و مساندة رجال الأعمال المصريين على تنمية أعمالهم مع الصين وتطويرها وحل مشكلات الشركات الصينية المستثمرة في مصر.

مبادرة الحزام

 
قال المهندس مجد المنزلاوي أمين عام جمعية رجال الأعمال المصريين، إن الجمعية كانت من أوائل المنظمات التي آمنت بفكرة مبادرة الحزام و الطريق التي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينج في عام 2013 و لتفعيل تلك المبادرة، وانضمامها لمجموعة من الكيانات الاقتصادية الهامة في الصين للترويج لتلك المبادرة و التعريف بكيفية الاستفادة منها و من تلك الكيانات.

وأضاف، قد تبنى تشكيل التحالف (BRICA) Belt and Road Industrial and Commercial Alliance، من الجانب الصيني "الاتحاد الصيني للاقتصاديات الصناعية" CFIE).

الأعضاء المؤسسين

 
وشاركت الجمعية في المؤتمر التأسيسي لهذا التحالف خلال 2016 في بكين، حيث اقترحت الجمعية كأحد الأعضاء المؤسسين تنظيم مؤتمر سنوي للدول الأعضاء بهذا الاتحاد على أن تعقد الدورة الأولي له في مصر و عقد بالفعل في مصر في عام 2017 ، ثم توالت الدورات حيث عقدت الدورة الثالثة للمؤتمر في ديسمبر 2022 في مدينة هاربين الصينية وشاركت فيها الجمعية افتراضياً.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022