leftlogo

جهاز تنمية الثروة السمكية: هدفنا يمكن في تنفيذ 3 خطوات إضافية لزيادة الجودة

A A A
OIP (35)
الدكتور صلاح مصيحلي، رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات الثروة السمكية
قال الدكتور صلاح مصيحلي، رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات الثروة السمكية وعضو مجلس أمناء المركز الدولي للأسماك، خلال تصريحات صحفية، إن الهدف الرئيسي للجهاز حاليا هو مراقبة الجودة والتنمية لقطاع الاسماك.

أهداف جهاز حماية وتنمية البحيرات الثروة السمكية

فيما أكد رئيس جهاز الحماية، على الارتقاء إلى مستوى معايير الجودة العالمية والالتزام بمعايير محددة للجودة والمواصفات القياسية ومراعاة الاعتبارات الصحية للمنتجات الزراعية.

فيما شدد على الاهتمام بالتنمية البشرية في مختلف المجالات الإنتاجية والخدمية من خلال إتاحة فرص التدريب والتأهيل الجيد للعاملين في هذه المجالات، بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات فحص المنتجات مع الدول المورِّدة حسب حجم صادراتها لمصر مثل الاتفاقية المنعقدة مع دولة الصين.

تطوير بحيرة المنزلة

وصرح مصيلحي أنه بعد تطوير بحيرة المنزلة بلغت القيمة التسويقية الإجمالية من المصيد من بحيرة المنزلة 2.2 مليار جنيه، ووصل المصيد السمكي من بحيرة المنزلة إلى 82.5 ألف طن.

وأضاف الدكتور المصيحلي: "يتم صيد أنواع مختلفة من الأسماك منها أسماك البلطي، والعائلة البورية وأسماك القراميط، ومبروك الحشائش، والكابوريا، وأسماك اللوت، والنقط، والبياض، والجمبرى، والدفاس، وأسماك الحنش والبساريا، والدنيس، وأسماك موسى، وبعض من أصناف الأسماك الأخرى.

وأوضح أن تطور بحيرة المنزلة إدي زيادة النسبة من إنتاج الأسماك، بدءًا من تطوير البحيرة بداية من عام 2022، وما زالت الأعمال المقترح القيام بها لتطوير بحيرة المنزلة مستمرة بهدف الحفاظ والتنمية المستدامة للبحيرة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022