leftlogo

ما حقيقة بيع الأسماك النافقة بالأسواق بعد ظهورها على سواحل الاسكندرية؟

A A A
fishlabels1540
حقيقة تداول الاسماك النافقة في سواحل الاسكندرية
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي انباء عن انتشار بيع الأسماك النافقة بالأسواق وذلك بعد ظهورها على سواحل محافظة الإسكندرية.

وأجرى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصله مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والتي نفت هذه الشائعات الكاذبة، وقد أكدت أنه لا صحة لتداول أسماك نافقة بالأسواق بعد ظهورها على سواحل ميناء الإسكندرية، وأن الأسماك المتداولة في الأسواق سليمة وآمنة تماماً.

هيئة سلامة الغذاء: مستمرون في شن حملات تفتيشية ورقابية

وشددت الهيئة على استمرار شن الحملات التفتيشية والرقابية بشكل مكثف على كافة الأسواق، وأماكن عرض وبيع الأسماك بمختلف المحافظات، حيث تخضع جميعها سواء (المجمدة أو المبردة أو الطازجة)، للفحص والرقابة من قبل الجهات المعنية، وسحب عينات عشوائية منها وإخضاعها للتحاليل في المعامل المعتمدة للتأكد من سلامتها، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حال ضبط أي مخالفات.

وأوضحت هيئة سلامة الغذاء، أنه حال ظهور أي أسماك نافقة على السواحل يتم التخلص منها بشكل آمن طبقًا للمواصفات القياسية البيئية المعمول بها في هذا الشأن، مناشدة المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

يجب تحري الدقة أولًا

وفي نفس السياق ناشدت الهيئة، جميع وسائل الإعلام المختلفة وكذلك المدونون على مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.


+(1279)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022