leftlogo

جهزي معجنات الفطور بالفراولة في 30 دقيقة من مطبخ «الفا ماركت»

A A A
ضرورة الحفاظ على وجبة الإفطار
ضرورة الحفاظ على وجبة الإفطار

تعد وجبة الفطور «الإفطار» من أهم الوجبات خلال اليوم، لأنها تمد الجسم بالطاقة، ولذلك تحرص معظم البلدان على توعية أفرادها بأهمية هذه الوجبة عبر تناول المعجنات بجانب اللبن والشاي والفواكه مع بعض الخضروات، كما تعد معجنات الفطور بالفراولة من الوجبات اللذيذة التي يقدمها مطبخ سلسلة الفا ماركت لزبائنه، لإكسابهم مهارات الطهي وإنجاز الوقت.  


مكونات الوصفة


ووفقًا لسلسلة الفا ماركت، تقدم هذه الوصفة إلى 3-4 أشخاص، وهي تعد على الطريقة الدنماركية، كما تمثل طريقة الطهي المخبوزات، ويصل وقت التحضير إلى30 دقيقة، كما تشمل المكونات 3 ورقات من عجين الفطير "نصف عبوة 17.3 أونصة"، 0.75 كوب جبن كريمي، في درجة حرارة الغرفة.

 

بالإضافة إلى ثلاث ملاعق كبيرة مربى فراولة، 4.5 أكواب فراولة مقطعة إلى شرائح، ثلاث بيضات كبيرةـ سكر سنفرة للتزيين وهذا العنصر اختياري وفقًا لطريقة الإعداد من جانب سلسلة الفا ماركت.


طريقة التحضير


وتشمل خطوات التحضير وفقًا لسلسلة الفا ماركت، نحو سبع خطوات، الأولى سخني الفرن إلى 400 درجة فهرنهايت، ضعي ورق زبدة على صينية الخبز، والخطوة الثانية تقطع العجينة إلى ستة مستطيلات باتباع الثقوب الموجودة في العجين لتقطيع الصفيحة أولاً إلى ثلاثة مستطيلات طويلة ثم تقطع كل مستطيل إلى نصفين لتشكيل مستطيلين صغيرين.


أما الخطوة الثالثة تشمل نقل المعجنات إلى صينية الخبز، وتوزيعها على بعد بوصة واحدة على الأقل، ثم الخطوة الرابعة تشمل تقطيع العجين برفق عن طريق قطع حافة نصف بوصة من الحواف «لا تقطع من خلال المعجنات»، ووخز وسط المعجنات عدة مرات بشوكة.


شرائح الفراولة


بينما تشمل الخطوة الخامسة، خلط الجبنة الكريمية ومربى الفراولة معًا في وعاء صغير مع وضع القليل من خليط الجبن الكريمي في وسط كل المعجنات وتوزيعها في المنطقة المصابة مع وضع شرائح الفراولة على الجبنة الكريمية.


أما الخطوة السادسة تشمل القيام بخفق البيض مع ملعقة كبيرة ماء، ودهن حواف المعجنات بغسول البيض ثم رشها بسكر الصنفرة وهذا اختياري، وتتمثل الخطوة السابعة في خبز المعجنات لمدة 15 إلى 17 دقيقة حتى تصبح ذهبية اللون ومنتفخة، ثم خروج المعجنات من الفرن وتقديمها.


45
معجنات فطور بالفراولة
عجينة فطير
عجينة فطير

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022