leftlogo

"جيديا" .. رائدة الحلول المالية الإلكترونية في الشرق الأوسط

A A A
جيديا
جيديا
تعتبر الخدمات المالية الإلكترونية من أهم التطورات التي حدثت في العالم خلال العقود الأخيرة، حيث أصبحت هذه الخدمات واسعة النطاق وتشمل مجموعة شاملة من الخيارات والمزايا للمستخدمين.

من أهم هذه الخدمات، الشركات المتخصصة في المدفوعات الإلكترونية، حيث تقدم هذه الشركات حلولاً بديلة عن وسائل الدفع التقليدية مثل النقد والشيكات.

ومن بين تلك الشركات، تأتي شركة "جيديا" السعودية والتي تقدم حلول دفع آمنة، موثوقة ومتكاملة في نقاط البيع وإدارة المطاعم والمقاهي، وهي مرخصة بشكل مباشر من البنك المركزي السعودي لتقديم الخدمات المالية للتجار والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.


ومؤسس شركة جيديا، الرائد الأعمال السعودي عبدالله العثمان، يعد من أبرز الشخصيات الناجحة في مجال التقنية المالية في المملكة، وتعتبر جيديا اليوم أحد أهم مقدمي حلول المدفوعات الإلكترونية في السعودية.


وبعد حصول جيديا على ترخيص من البنك المركزي السعودي في مارس 2021، باعت الشركة نسبة من أسهمها في صفقة بلغت قيمتها المليار ريال لشركة جلف كابيتال للاستثمار المباشر.


 ويهدف هذا الاستثمار إلى تعزيز قدرات الشركة، وتطوير المزيد من الحلول الإلكترونية المتكاملة، وتوسيع نطاق الخدمات التي تقدمها، بما يلبّي احتياجات المستهلكين والنظام الاقتصادي في الشرق الأوسط وتوفر "جيديا" مجموعة شاملة من الخدمات في مجال التجارة الإلكترونية وحلول الدفع الإلكترونية وحلول إدارة الأعمال للتجار والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وهي تتضمن منظومة متكاملة من أحدث التقنيات وأجهزة الدفع الذكية لتلبية احتياجات قطاع التجزئة والمطاعم، بالإضافة إلى منح رواد الأعمال والتجار عبر المواقع الإلكترونية مجموعة متكاملة من خدمات التجارة الإلكترونية، بداية من انشاء الموقع الإلكتروني الخاص بهم، ودمج بوابة الدفع مع موقعهم الإلكتروني الحالي، وإمكانية قبول المدفوعات عن بعد من أي مكان في العالم عبر روابط دفع إلكترونية.


وتعتبر شركة جيديا وغيرها من الشركات المتخصصة في المدفوعات الإلكترونية، نقطة انطلاق للتطور الكبير الذي يشهده قطاع التمويل الرقمي في المملكة، وتمثل هذه الشركات الخطوة الأولى نحو مستقبل أكثر اتّساقاً وشموليةً للخدمات المالية في المملكة.

وتسعى "جيديا" منذ تأسيسها إلى أن تتبوأ مكانة متميزة في مجال توفير حلول المدفوعات الرقمية، وخدمات نقاط البيع، وحلول إدارة الأعمال للمؤسسات المالية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر جميع القطاعات الاقتصادية.

وهي اليوم توفر خدمات الدعم لشبكة تضم أكثر من 600 ألف من أجهزة نقاط البيع وأجهزة الصراف الآلي على امتداد عملياتها.  


جيديا في مصر

قامت جيديا بتوسيع نطاق عملها في الأسواق العربية، وذلك عن طريق توسيعها في مصر من خلال إتمامها اتفاقية مع "بنك مصر" لتوفير الخدمات المالية الإلكترونية وحلول التجارة الإلكترونية للتجار والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مصر.


الاتفاقية التي تجمع بين "جيديا" و"بنك مصر" تهدف إلى توفير حلول شاملة للمعالجة المالية وخدمات نقاط البيع التي تتميز بالسرعة والسلاسة والأمان، وتستهدف نشر آلاف من نقاط البيع الإلكترونية في مختلف أنحاء مصر، بالإضافة إلى توفير خدمات التقسيط لحاملي البطاقات الائتمانية من "بنك مصر".


و تضمن هذا التعاون توسعًا جديدًا لشركة "جيديا" في التوسع في الأسواق العربية والإفريقية، والعمل على تطوير قطاع المدفوعات الرقمية ودعم الشمول المالي في تلك الأسواق.

وعلاوة على ذلك، تعتبر مصر أولى الأسواق التي تدخل إليها "جيديا" خارج المملكة العربية السعودية، وهو ما يشير إلى أن الشركة ترى في مصر فرصًا جيدة للاستثمار والتوسع في الأسواق العربية والإفريقية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022