leftlogo

"حقبة جديدة للوقود الأخضر في مصر"... مصر و"ميرسك" توقعان اتفاقية بـ 3 مليارات دولار

A A A
1024 (8)
جانب من توقيع الاتفاق
التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، "براين دايفيس"، الرئيس التنفيذي لشركة"C2X"، التي تم تأسيسها مؤخراً كأحد أذرع شركة "ميرسك" A.P. Moller Maersk، وذلك لمناقشة مشروع إنتاج الوقود الأخضر.

وأعرب رئيس الوزراء، خلال اللقاء عن تقديره وسعادته، بما تم التوصل إليه من اتفاق وتوقيعه، اليوم الأربعاء، وذلك بشأن إقامة مشروع لإنتاج الوقود الأخضر ومشتقاته، وذلك باستثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار للمرحلة الأولي منه.

حيث أكد مدبولي على حرص الدولة على اتاحة التيسيرات التي من شأنها أن تساهم في تنفيذ بنود مثل تلك الاتفاقيات وفقا للأطر الزمنية المتفق عليها في هذا الشأن.

ومن جانبه أشاد براين دايفيس، الرئيس التنفيذي لشركة "C2X”، بالجهود المبذولة من جانب الدولة المصرية، مؤكدًا أنها تقوم بجذب المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الواعد، بالإضافة إلى الدعم المتواصل لإقامة مثل هذه المشروعات، مشيرًا على التزام الشركة بتنفيذ مشروع إنتاج الوقود الأخضر ومشتقاته بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالسخنة، وفقا لما تم الاتفاق عليه والإطار الزمني المحدد للتنفيذ.

وجاء هذا اللقاء على هامش مراسم توقيع الاتفاقية الإطارية بين كل من الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وصندوق مصر السيادي، وهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، والشركة المصرية لنقل وتوزيع الكهرباء، وشركة "C2X"؛ لإقامة مشروع لإنتاج الوقود الأخضر ومشتقاته بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالسخنة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022