leftlogo

"حلواني العبد" لـ فود توداي: نستعد لافتتاح 6 فروع في 2024.. ونسعى للصدارة بالأسواق العالمية.. ومعرض "فود أفريكا" فرصة ذهبية للتصدير

A A A
العبد
اللواء صلاح عبد الله، رئيس شركة "حلواني العبد".. وتامر عبد الحميد، مدير مبيعات
صرح تامر عبد الحميد، مدير مبيعات شركة "حلواني العبد"، في تصريحات خاصة لـ فود توداي، خلال مشاركته بمعرض فوود أفريكا لعام 2023، أن المعرض يُعد فرصة ذهبية لتوسع كافة الشركات المصرية بجميع الأسواق.

المرة الأولى "للعبد" في فوود أفريكا

وأوضح عبد الحميد، أن هذه المرة الأولى الذي يشارك فيها "حلواني العبد" في معرض فوود أفريكا، والذي يعد بمثابة فرصة رائدة إليهم لمساعدتهم ودعمهم على التصدير.

فتح أبواب التصدير في جميع الأسواق الخارجية 

وأكد مدير مبيعات الشركة، إلى أن العبد يعتزم خلال الفترة القادمة إلى فتح أبواب لتصدير أكثر عدد من المنتجات في جميع الأسواق الخارجية، مشيرًا إلى أنه يتم بالفعل  التصدير إلى دول الشرق الأوسط بما في ذلك السعودية والإمارات وعمان وقطر، فضلاً عن التصدير إلى الدول الأوروبية- مثل، ألمانيا، وإنجلترا، وهولندا، وكندا.

وأضاف عبد الحميد، أن هناك منتجات خاصة يتم تصديرها فعليًا، منها "بسكويت العبد"، و"كوكيز"، معربًا عن آمله بتوسيع دائر مبيعات الشركة فيما يتعلق بالتصدير.

العمل بالتوازي في السوق المحلي والخارجي.. وفتح 6 أفرع بالسوق المحلي

وفي سياق متصل، ذكر عبد الحميد، أنهم يهتمون كثيرًا أيضًا بالسوق المحلي، بجانب التصدير، مؤكدًا أنهم يعملون بالتوازي على كلاً من الجانبين.

وأوضح أن بداية "العبد" كانت في 1974 بفرع بوسط البلد، ليصبح بعد ذلك فرعين في 2019، ثم ليتوسع أكثر ويضم 15 فرع بنهاية 2023.

وكشف عبد الحميد، أن "العبد" يعتزم التوسع بالسوق المحلي، بفتح من 5 إلى 6 أفرع خلال عام 2024.

زيادة الصدارة بالخارج 

وفيما يتعلق بالتصدير، فقد أفاد أن التصدير الآن أصبح أولوية وأهمية لا غنى عنها لأي مصنع مصري، موضحًا عن نية الشركة بزيادة الصدارة بالخارج، وذلك من خلال تحسين وتطوير المنتجات، ومطابقتها للمواصفات العالمية.

وقال عبد الحميد، أن صناعة الحلويات والمخبوزات في مصر تعتمد على كلاً من المواد الخام المحلية والمستوردة، وهو ما تقوم به العبد.

مبيعات العبد تجني ثمارها من حملات الدعم 

وأشاد مدير مبيعات شركة "حلواني العبد"، بحملات دعم المنتج المصري، وذلك لما أرجعته من تأثير ومردود إيجابي على مبيعات العبد، ولاسيما من خلال الموزعين الخاصة بهم، أو السلاسل التجارية الكبرى

أزمة السكر ترفع أسعار الحلويات بنسبة 20% و30% 

أم فيما يتعلق بأزمة زيادة أسعار السكر، فقد أوضح انها أثرت بشكل كبير جدًا على زيادة أسعار الحلويات بنسبة لا تقل عن 20% و30%، والتي يعد جزء كبير من تصنيعها قائم على السكر.
 
كما أشار إلى أن سعر صرف الدولار يؤثر بشكل كبير على تكلفة التصنيع، حيث أن هناك جزء من الخامات يعتمد على الاستيراد.

فرصة ذهبية للتصدير

وفي نهاية حديثه، وجه عبد الحميد الشكر إلى أجهزة الدولة والحكومة لوجود مثل هذا المعرض، والذي يؤكد على أن الدولة المصرية تسعى إلى تطوير وتصدير المنتجات الغذائية، فضلاَ عن دعمها الكامل للمصنعين.


أقرأ أيضًا: "كوفرتينا" لـ فود توداي: نسعى لتعزيز صناعة الشوكولاتة المصرية في الأسواق العالمية... ولدينا 12 خط إنتاج شوكولاتة




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022