leftlogo

خاص| اللواء شريف صالح: نمتلك إدارة متخصصة لخدمة المواطنين وتلقى المقترحات لتنمية الصعيد

A A A
DSC01414
اللواء شريف صالح

قال اللواء أ.ح مهندس شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن السنوات الماضية شهدت تطوراً ملموساً وتنمية حقيقية في محافظات الصعيد، وهو ما ساعد على جذب العديد من الاستثمارات لتوفير حياة كريمة وآمنة لأهالي الصعيد.

خدمة المواطنين

وأكد رئيس هيئة تنمية الصعيد، في تصريحات خاصة لـ "food today"، أن الهيئة تمتلك إدارة متخصصة لخدمة المواطنين وتلقى المقترحات، ويمكن لأي مستثمر يرغب في التعاون معها أن يتقدم بما لديه من مقترحات ليتم دراستها.

تنمية الصعيد

وأضاف أن الهيئة تستقبل مستشارين وكوادر وخبرات يقدمون المقترحات حول تنمية الصعيد، كما يتم تنفيذ ورش عمل تخرج باستنتاجات وتوصيات يتم وضعها في الخطط التنفيذية.
وأضاف أن الهيئة تعمل على تحقيق التنمية المتكاملة والمستدامة وتوفير الحياة الكريمة والرخاء بمحافظات الصعيد في إطار رؤية مصر 2030، من خلال تخطيط وتنفيذ مشــروعات تنموية في جميع المجالات بمشاركة أهالي الصعيد وبالتعاون مع شـركاء التنمية تحقق نسب مرتفعة من التشغيل وعائد تنموي للمناطق المستهدفة، مع استثمار الموارد البشرية والطبيعية ومقومات التميز لتعزيز التنمية المكانية المتوازنة في محافظات الصعيد.

شراكة مع القطاع الخاص

وأضاف أن هيئة تنمية الصعيد تقوم بالاشتراك مع جميع أجهزة الدولة للمساهمة بالتنمية في الصعيد، بالإضافة إلى القطــاع الخــاص له دورا رئيســيا ومحوريــا فــي عمليــة التنميــة الاقتصاديـة مـن خلال مسـاهمته الفعالـة فـي النشـاط الاقتصـادي.

مشروعات قومية

وأكد أنه تم بدأ العمل في عدد من المشروعات القومية الكبرى، التي ستغير وجه الصعيد بالكامل حيث تعد المشروعات القومية الجديدة فرصة مباشرة لتشغيل عدد من أبناء الصعيد، كما أن تعتبر موردًا رئيسيًّا من موارد الاقتصاد القومي، وتأتي في إطار خطة الدولة للتطوير والتحديث لكافة القطاعات الجغرافية على مستوى الجمهورية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022