leftlogo

خاص| اللواء شريف صالح: "تنمية الصعيد" تنتج العديد من المنتجات الغذائية.. البيض والتمور الأبرز

A A A
DSC01415
اللواء شريف صالح

قال اللواء أ.ح مهندس شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، الهيئة تنتج العديد من المنتجات ذات الجودة العالية مثل التمور ومشتقاتها، وأيضاً العسل الأسود، الجوجوبا ومشتقاته، بجانب العديد من المنتجات الأخرى.

المعارض الخارجية

وأكد رئيس هيئة تنمية الصعيد، في تصريحات خاصة لـ "food today"، أن الهيئة شاركت في العديد من المعارض، والتي من بينها معرض "فوود أفريكا 2022"، كأحد أهم وأكبر الفعاليات الدولية في مجال المعارض المتخصصة بالقارة الأفريقية، فالهيئة كانت حريصة على التواجد للعام الثاني على التوالي لتمكين ودعم جميع الشركات الغذائية من التعاون والتعريف بمنتجات الهيئة بما يعزز من فرص النمو والتصدير.


التعاون بين الهيئات المختلفة

وأضاف أن الهيئة تتعاون مع غرفة الصناعات الغذائية، ومجلس الحاصلات الزراعية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية، للتواجد في المعارض.
وأكد أن إعداد وتنظيم يتطلب مجهود كبير، من وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور علي المصيلحي، وغرفة الصناعات الغذائية، وهيئة سلامة الغذاء، والمجلس التصديري ﻟﻠﺼﻨﺎﻋﺎﺕ الغذائية، والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية.


وأكد أن منظمي المعارض بمختلف الجهات للأحداث المتعلقة بالشأن الغذائي، يبذلون مجهوداً كبيراً، ما يتطلب توفير الدعم المستمر، لمساندتهم الدائمة لكافة القطاعات عامة وقطاع التمور خاصة، والعمل على النهوض به.

النهوض بقطاع التمور

وأوضح أن المؤسسات الحكومية والجهات والمنظمات الدولية تسعي للنهوض بقطاع التمور، باعتباره من أحد أهم القطاعات الواعدة، عبر إيجاد الحلول التطبيقية للتحديات التي تواجه منتجي ومصنعي التمور من داخل مصر وخارجها وإقامة روابط قوية بينهم، فضلاً عن تشجيع الابتكار والمنافسة ونقل المعلومات الحديثة وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى فتح أفاق جديدة لمنتجي ومصنعي التمور لتسويق منتجاتهم بالأسواق المحلية والعالمية.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022