leftlogo

خاص| رئيس شعبة الدواجن: انتعاشة مرتقبة في الأسواق بعد توجيهات الرئيس السيسي

A A A
الدكتور عبدالعزيز السيد
عبدالعزيز السيد

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في الاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك تراجع ملحوظ في أسعار مدخلات إنتاج أعلاف الدواجن منذ بداية الأسبوع نتيجة توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإفراج عن الكميات الموجدة في الموانئ بشكل كامل، مشيراً إلى أنه قرار حكيم من شخص يقدر الصناعة الوطنية.

اعلاف الدواجن

أوضح رئيس شعبة الدواجن في تصريحات خاصة لـ"Food today"،  أن أسعار الأعلاف شهدت بالفعل تراجع في الذرة لتصل إلى 10800  جنيها للطن، متوقعا أن تصل إلى 9000 جنيها للطن، وتراجع في أسعار الصويا لتسجل 25000 ألف اليوم، متوقعا أن يصل التراجع من 19000 جنيهًا إلى 20000 جنيه للطن.

 

وأشار السيد، إلى ضرورة وجود متابعة جدية من خلال وزارة التموين ممثلة في هيئة السلع التمونية لضبط الأسعار، من خلال الرقابة الرصامة على الأسعار سواء لمدخلات الإنتاج أو أسعار الدواجن في الأسواق، مع وجود سعر عادل يرضي المستهلك والمربي.


تراجع الأسعار


وتوقع عدم تراجع الأسعار بشكل مباشر وأنما يكون هناك وقت في تراجع أسعار الدواجن والبيض، وذلك نتيجة خروج عدد كبير من القطاعات في إنتاج الدواجن مما سبب أزمة كبيرة، متوقع بحدوث انتعاشة قوية سوق الدواجن في مصر مرة أخرى مع مطلع العام الجديد.

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022