leftlogo

خبز نيو إنجلاند المعلب.. عرفه الغرب في الحقبة الاستعمارية بسبب ندرة الذرة

A A A
خبز B&M المعلب بنيو انجلاند
الخبز المعلب من B&M
تُعتبر شريحة الخبز البنية عنصرًا أساسيًا في مرحلة الطفولة، بالنسبة لأولئك الذين ولدوا ونشأوا في نيو إنجلاند، وغالبًا ما يتم تقديم شرائح سميكة من خبز B&M المعلب مع النقانق والفاصوليا المخبوزة لعشاء ليلة السبت التقليدي.

 

كتب مؤرخا الطعام، كيث ستافلي، وكاثلين فيتزجيرالد على موقعهما على الإنترنت أنه مع تربة "نيو إنجلاند" ومناخها غير المواتي لزراعة القمح، كان من الصعب الدخول في الحقبة الاستعمارية، ونما المستوطنون الأوائل ما يقرب من ضعف محصول الذرة، كما فعلوا بالقمح، وأضافوا الجاودار إلى محاصيلهم عندما أدركوا أنه ينمو بشكل أفضل من القمح، ما أدى إلى إنتاج خبز "نيو إنجلاند" الفريد المصنوع من مزيج من الجاودار والذرة.

ووفقاً لصحيفة "Chicago Tribune"، فإن تبخير الخبز بدلاً من الخبز يعود أيضاً إلى العصور الاستعمارية، عندما كان المستوطنون الأوائل يطبخون على نار مفتوحة، ولم يكن لديهم إمكانية الوصول إلى أفران للخبز، ما يجعل الخبز نوعًا مختلفًا من بودنج الخبز.

وتنسب شركة Bake Some Bread الفضل في تجارة هذا الخبز المثلث مع إضافة دبس السكر لنفسها، ومع ذلك أشار ستافلي وفيتزجيرالد، اللذان تتبعان أول وصفة مكتوبة للخبز البني المطهو على البخار إلى عام 1862 مع إضافة دبس السكر إلى الجاودار والذرة، إلى أن سكان "نيو إنجلاند" المقتصدون كانوا سيتجنبون السكر الأبيض الباهظ الثمن للحصول على التحلية الأكثر اقتصادًا.

الخبز البني في علبة

في عام 1867، تأسست B&M الشركة المُصنعة للخبز المعلب، وكانت تُعلّب أي شيء تقريبًا من اللحوم إلى البطلينوس وحتى الجزر، كما توضح New England Today، وفي عشرينيات القرن الماضي، قدموا حبوبهم المشهورة المخبوزة في أفران الطوب، والتي انطلقت في فترة ما بعد الحرب في الخمسينيات من القرن الماضي.

وفي حديثه إلى موقع Today.com، أكد متحدث باسم الشركة أنهم بدأوا في تعليب الخبز، الذي لا يزال يُطهى بالبخار، في عام 1928.
وتُصر MassLive على أن الخبز المعلب ليس خبزًا في الواقع؛ بدلاً من ذلك يسمونها كعكة، ومع ذلك يعترف الكاتب بأن نسخة الزبيب، التي ترفع حلاوة الخبز، المحمص قليلاً مع قطعة من الزبدة، أو شمر من الجبن، أو ملعقة من المربى تُعتبر وجبة خفيفة مقبولة.

ووفقًا لموقع Today.com، أدى الاعتماد على الأطعمة المعلبة إلى عودة انتشار الخبز المعلب حتى في فترة ما قبل جائحة كورونا، وأنتجت شركة B&M أكثر من مليون علبة من الأشياء سنويًا، ومع ذلك ذكرت صحيفة "ماين برس هيرالد" أن انتقال شركة B&M من بورتلاند إلى الغرب الأوسط يُمثل نهاية حقبة، ونأمل أن يظل الخبز المُعلب في خط الإنتاج.

وفي حين أنه من السهل إلى حد ما الحصول على رغيف B&M المُعلب في معظم متاجر البقالة في نيو إنجلاند، يمكن لأولئك من أجزاء أخرى من البلاد إرضاء فضولهم عن طريق طلب علبة من أمازون.
IMG-20220520-WA0000
IMG-20220520-WA0001
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022