leftlogo

خطة جديدة لتدريب الشركات.. التصديري للحاصلات الزراعية يدشن مرحلة جديدة

A A A
1120221165054992997767
المهندس هاني حسين

قال هاني حسين المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن المجلس لديه خطة خلال الشهر الجاري لتنفيذ العديد من البرامج التدريبية للشركات.

ندوات مع مكاتب التمثيل التجاري

وأضاف خلال الندوة التي نظمها المجلس بالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري بدبي بعنوان (تعزيز صادراتنا الزراعية والتعرف على الفرص المتاحة بسوق الامارات العربية المتحدة)، أنه سيتم عقد ندوات مع مكاتب التمثيل التجاري في الدول المستهدفة من أجل العمل على تنمية صادرات القطاع.


وأكد أن المجلس التصديري للحاصلات الزراعية يسعي للعمل على نفاذ السلع المصرية للأسواق العالمية، من خلال فتح أسواق جديدة خلال المرحلة المقبلة، عبر تأهيل الشركات وتدريبها بشكل يمكنها من التواجد بالأسواق بصورة تنافسية تعزز من قوتها.

السلع المصدرة

وقامت مصر بتصدير أكثر من 95 سلعة زراعية إلى أكثر من 140 دولة حول العالم خلال الموسم المنتهي 2021/ 2022، حيث أكبر مصدر للبرتقال بنحو 1.4 مليون طن، وقامت بتصدير 850 ألف طن بطاطس خلال الموسم المنتهي في سبتمبر، وتعد روسيا أكبر الدول المستوردة، تليها السعودية والإمارات.

كشفت وزارة الزراعة المصرية عن الصادرات الزراعية خلال عام 2022 والتي بلغت ولأول مرة في تاريخها ما يقرب من 6.5 مليون طن، بحوالي 3,3 مليار دولار وبزيادة حوالي 800 ألف طن عن العام الماضي.

أهم الصادرات الزراعية

هي الموالح، البطاطس، البصل الطازج، العنب، الطماطم الطازجة، البطاطا، الفراولة، الفاصوليا الطازجة والجوافة، الثوم، المانجو، البطيخ، الرمان، وتبلغ عدد المنتجات والحاصلات الزراعية المصرية التي تصدر إلى الخارج نحو 406 منتج زراعي، يتم تصديرها الى 160 سوق على مستوى العالم.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022