leftlogo

.خطط جديدة لشركة Mondelez في الأسواق العالمية.. تفاصيل

A A A
شيكولاته ميلكا
Mondelez

 قامت شركة Mondelez International بإجراء تسع عمليات استحواذ منذ عام 2018، خمسة من أكبرها كانت Tate's Bakeshop وGive & Mondelez International Go وChipita وClif Bar & Co. وRicolino..

أولويات الخطة

وكشف لوكا زاراميلا، المدير المالي لشركة Mondelez International، أن الأولويات الإستراتيجية للشركة لكل نشاط تجاري.
وتابع، قائلاً: "إطار عملنا حول عمليات الاندماج والاستحواذ واضح جدًا، نحن نستهدف الأصول المتراكمة للنمو والتي تلبي احتياجات المستهلك الرئيسية، وتسد فجوات المحفظة، سواء من وجهة نظر الفئة أو من الناحية الجغرافية، ومن الواضح أننا نفضل أصول الشوكولاتة وملفات تعريف الارتباط، لكن في الأسواق الناشئة، لا نغفل الميزة، التي يمكن أن يجلبها هذا النطاق والطريق إلى السوق ".

مضاعفة مبيعات المتاجر

Tate's Bake Shop

تم الاستحواذ على Tate's Bake Shop في عام 2018، وقد زود شركة Mondelez بنقطة دخول إلى قطاع ملفات تعريف الارتباط المتميز.
 قال زاراميلا، منذ الاستحواذ، زاد متجر Tate's Bake Shop بأكثر من الضعف وضاعف التوزيع.

وقال: "بالنظر إلى المستقبل، تتمتع هذه العلامة التجارية بالكثير من الإمكانات، بما في ذلك المزيد من نقاط التوزيع، والمنتجات الجديدة مثل لحاء البسكويت والنباتي، وتنمية المنصة في الوجبات الخفيفة المخبوزة أو" Choco bakery ".

Give & Go

وتم الاستحواذ على شركة Give & Go للمخابز Instore في عام 2020.
 وتقوم الشركة بتصنيع الكعك والمعجنات وحققت في المتوسط نموًا في المبيعات بأكثر من 20٪ خلال العامين الماضيين، متجاوزًا 700 مليون دولار.

ورفعت شركة Mondelez رأس المال لمنصات الابتكار الرائدة، وكانت النتائج قوية جدًا، حيث نمت أكثر من ضعف معدل السوق مما زاد من تغلغل الأسرة بأكثر من 20٪، ودخل بنجاح في مجالات مجاورة جديدة مثل الكعك المحلى والوجبات الخفيفة الصغيرة.
وقال زاراميلا، "لقد استفدنا أيضًا من محفظتنا من العلامات التجارية الشهيرة مثل Oreo وChips Ahoy! لزيادة الإيرادات والتمايز ".
وتشمل منتجات الشركة الكرواسان ورقائق البيغل وألواح الكيك والبسكويت والأطعمة القابلة للدهن التي تباع في الغالب تحت العلامات التجارية 7Days وChipicao وFineti.

سفن دايز

قال زاراميلا، تحتل علامة سفن دايز مكانة رائدة في السوق في أوروبا مع وجود بصمة جذابة تميل نحو الأسواق الناشئة، كما أنها توفر نطاقًا للاستفادة من العلامات التجارية الأخرى لشركة Mondelez وتوسيع التوزيع في أسواق جديدة.

Chipita

وتابع،: "لقد أغلقنا Chipita في أوائل العام الماضي وقمنا بدمجها بالكامل في غضون ستة أشهر، وحققنا نموًا مزدوجًا في الإيرادات في عام 22، وهذا العام نتوقع توسيع بصمتنا الجغرافية وإطلاق العنان لأوجه التآزر في التكلفة، بما في ذلك الخطوط وتحسين الشبكة وتقليل النفايات وكفاءة الوسائط. "
Chipita هي منصة معجنات وكعك عالية النمو مع عائدات تقارب 700 مليون دولار.
وحققت Chipita، وهي مورد عالمي للكعك والمعجنات المعبأة، مبيعات تقارب 580 مليون دولار عندما تم الاستحواذ عليها في يناير 2022.

Bar & Co

واتخذت شركة Mondelez International خطوة مهمة إلى الأمام في فئة البار في عام 2022 عندما استحوذت على Clif Bar & Co مقابل 2.9 مليار دولار تقريبًا.
كليف
قال زاراميلا: "نما كليف رقمًا مزدوجًا في عام 22، حيث تجاوز 800 مليون دولار من العائدات وحقق معدل نمو سنوي مركب لمدة ثلاث سنوات بنسبة 9٪ تقريبًا في عائدات التجزئة"، "نتوقع تآزرًا كبيرًا في الخط الأعلى، بما في ذلك التوزيع الأعمق وتوسيع القناة في النادي والراحة والمحتوى الإلكتروني، مع إعادة التركيز على عناصر محفظتنا الأساسية، وهناك أيضًا فرص كبيرة لتحسين السرعات وبناء قدراتنا ودفع التوسع الدولي في الأسواق المتقدمة الكبيرة حيث نعتقد أن العلامة التجارية يمكنها السفر بشكل جيد للغاية، والفوائد لا تقتصر على الخط العلوي، وهناك أيضًا أوجه تآزر كبيرة في التكلفة في مجالات المشتريات وكفاءات الخط وعمولات السمسار واللوجستيات والتخزين ".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022