leftlogo

خطوات إنشاء مشروع تعبئة وتغليف البقوليات.. الأرباح في انتظارك

A A A
بقوليات
مشروع تعبئة وتغليف البقوليات

 

تشهدت الصناعة الزراعية اهتمامًا كبيرًا في العديد من دول العالم بشكل عام وفي مصر بشكل خاص، فهي تعتبر المحور الرئيسي لكل الصناعات الغذائية وعلى رأسها البقوليات، حيث بلغت صادرات مصر من البقوليات الجافة نحو 162.6 مليون دولار خلال أول 10 أشهر من عام 2021، مقابل 112.5 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام السابق 2020، بزيادة قدرها 50.1 مليون دولار.


وبذلك تعتبر صناعة وتعبئة البقوليات من أهم الصناعات والصادرات المصرية، ولذلك فإذا كنت ترغب في إنشاء مشروع لتعبئة وتغليف البقوليات فالأمر ليس بالصعب، وكل ما عليك فعله هو دراسة ومعرفة كل شيء عن تلك الصناعة، والتي نسردها لك في السطور التالية.

مميزات مشروع تعبئة البقوليات


بقوليات

هذا المشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير، فمن الممكن أن تبدأ بمبلغ يتراوح ما بين 5 آلاف إلى 10 آلاف جنيه فقط، ويتميز المشروع، بأن كل ما يتم شراؤه سوف يباع، لذلك سوف يجني صاحب المشروع الكثير من الأرباح في وقت قليل.

ويمكن أن يتم إدارة هذا المشروع من قبل صاحبه فقط، فهو لا يحتاج الكثير من العاملين، ويمكن أن يبدأ بشخص واحد فقط، كما يمكنك أن تبدأ هذا المشروع في مكان صغير، حتى وإن كان هذا المكان غرفة في المنزل لا تحتاجها، وعليك معرفة أحدث كل التفاصيل الخاصة بمشروع تجارة البقوليات.

الموقع والمساحة اللازمة لتنفيذ المشروع تجارة الحبوب


يجب عليك أولاً أن تختار المكان المناسب للمشروع، حتى وإن كان صغيرًا، ولكن الأفضل أن تبدأ في مساحة قدرها 60 مترًا مربعًا، ويمكن أن يكون محل المشروع مؤجرًا أو مملوكًا، حسب رغبتك، ولكن يفضل أن يكون محيطًا به عدد كبير من السكان، لأن هذا سيساعدك على تحقيق أرباح يومية كبيرة، وبعدها يتم توفير المرافق الخاصة بمكان المشروع مثل الكهرباء والغاز والمياه، بالإضافة إلى عزله جيدًا عن المياه وتهويته وحمايته من الحشرات والقوارض.

التجهيزات اللازمة لتنفيذ مشروع تجارة البقوليات


يتم استهلاك البقوليات بشكل يومي وتدخل في أغلب الأطعمة في مصر

1- يجب عليك أن تقوم باستخراج جميع التصاريح والرخص اللازمة من أجل البدء في العمل بطريقة قانونية.

2- من الممكن أن تقوم بعمل بعض الديكورات البسيطة في محل البيع.

3- يمكنك تزويد المحل ببعض الأرفف الخشبية من أجل وضع الحبوب عليها بشكل منظم.

4- لابد من شراء ميزان حساس رقمي.

5- يجب توفر آلة للتعبئة والتغليف وأكياس تناسب الأوزان المختلفة.

6- يجب تركيب مكيف هواء خاصة في فصل الصيف.

7- يجب توفر مخزن صغير بجوار محل البيع.

 

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022