leftlogo

على هامش معرض فوود آفريكا 2022

داليا قابيل: 15 جلسة حول مستقبل الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية والتعبئة والتغليف

A A A
داليا قابيل
داليا قابيل

قالت داليا قابيل المدير التنفيذي لشركة كونسبت - الشركة المنظمة لمعرض فوود آفريكا– إن المعرض سيشهد افتتاح ثلاث فعاليات مهمة، تشمل معرض "باك بروسيس" للتعبئة والتغليف في دورته الثالثة إلى جانب معرض "فريش آفريكا" المتخصص في مجال الحاصلات الزراعية، بالإضافة إلى معرض "تمور آفريكا" والمتخصص في قطاع التمور والذي يتم تنظيمه بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي كشريك استراتيجي، ومن المقرر أن يشهد المعرض إطلاق إستراتيجية التمور المصرية والتي أعدتها وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة – الفاو.


وينطلق المعرض الأكبر في القارة الإفريقية يوم الإثنين المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، حيث يشمل الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر الجاري.

الحاصلات الزراعية

أضافت أن المعرض سيشهد مشاركة دولية متميزة بإجمالي 14 جناحًا دوليًا، فضلاً عن مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة كضيف شرف المعرض لهذا العام وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات المصرية الإماراتية، موضحة أنه سيتم تنظيم العديد من الفعاليات المصاحبة للمعرض حيث ستعقد 15 جلسة نقاشية حول مستقبل قطاع الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية والتعبئة والتغليف بمشاركة كبيرة من الخبراء ورجال الأعمال والمتخصصين.

مسابقة البريستا

أوضحت داليا قابيل، أنه سيتم تخصيص منطقة لعروض الطهي ومسابقة البريستا "فنون القهوة"، فضلاً عن تنظيم منتدى أجرولوجيستيكا والذي تنظمه سفارة هولندا بالقاهرة على هامش المعرض إلى جانب تخصيص منطقة اللقاءات الثنائية والتشبيك مع المشترين الدوليين.

منظمة الأمم المتحدة

وأوضحت قابيل أنه يشارك في الفعاليات أيضًا العديد من المنظمات التنموية والتي ستتولى تنظيم مشاركة الشركات الناشئة والصغيرة والجمعيات الزراعية خاصة من صعيد مصر بالمعرض، ومن بينها منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية – اليونيدو، مشروع الابتكار الزراعي التابع للوكالة الالمانية للتنمية - جى أى زد، مشروع إيراس التابع للمعونة الأمريكية ومركز تحديث الصناعة ومبادرة المجلس التصديري للصناعات الغذائية للشركات الصغيرة ومبادرة ازدهار التابعة لغرفة الصناعات الغذائية ومشروع تريد التابع للمعونة الأمريكية.

سلامة الغذاء

الجدير بالذكر أن المعرض ينظم بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية وغرفة الصناعات الغذائية والهيئة القومية لسلامة الغذاء وهيئة المعارض المصرية وجمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية وجهاز التمثيل التجاري ومركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية.
ويشار إلى أن صادرات مصر الغذائية لها سمعة دولية متميزة حيث تحتل مصر المركز الأول عالميًا في تصدير الفراولة المجمدة والمركز الثالث في تصدير الموالح والمركز الأول عالميًا في إنتاج التمور.
317580686_5892496517437647_2643437259172976075_n
ثقضقق

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022