leftlogo

دانون العالمية تعلن عن تخفيض حدة زيادات الأسعار على منتجاتها

A A A
دانون
دانون تخفض اسعارها
من المقرر ان تقوم شركة دانون العالمية بتقليل حدة زيادات الاسعار على منتجاتها، جاء ذلك بالتزامن مع اعلان الشركة عن زيادة ارباحها بنسبة 3.1% في عام 2023، حسبما ذكر موقع Grocery Gazette.

شهدت دانون المالكة لكلا من أكتيفيا وأكتيميل وألبرو انخفاضًا طفيفًا في المبيعات بنسبة 0.2٪، اي ما يعادل 23.6 مليار جنيه إسترليني (27.619 مليار يورو). ولكن تم تعويض هذا الانخفاض من خلال زيادة الهامش.

وارتفع هامش التشغيل لشركة دانون لعام 2023 بأكمله إلى 12.6٪ من المبيعات، مقارنة بنسبة 12.2٪ في عام 2022.

صرّح أنطوان دو سان أفريك، الرئيس التنفيذي لشركة السلع الاستهلاكية سريعة الحركة، بأنهم يعيشون في فترة يتباطأ فيها التضخم، لكنه حذر من أنه ستظل هناك "تقلبات".

وأضاف: "نتوقع أن يكون هناك عنصر سعري في نمونا، وسيختلف حسب المنطقة. لقد أحرزنا تقدمًا كبيرًا في تحسين الاستثمارات، كما قمنا بالاستثمار في علاماتنا التجارية وابتكاراتنا وقدراتنا، مما أدى إلى تحسين جودة نمونا تدريجيًا، وخلق قيمة لجميع أصحاب المصلحة.

تأتي تصريحات الرئيس التنفيذي في أعقاب إعلانات شركات توزيع سلع استهلاكية عملاقة أخرى بأنها ستبدأ أيضًا في تخفيف ارتفاع الأسعار في العام المقبل، حيث يتجه العديد من المتسوقين نحو البدائل الأرخص للعلامات التجارية الخاصة.

جاء ذلك بالتزامن مع تصريح الرئيس التنفيذي لشركة يونيليفر هاين شوماخر الشهر الماضي بأن "القدرة التنافسية للشركة لا تزال مخيبة للآمال".
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022