leftlogo

«دانون» تُعلق استثماراتها في روسيا وتسعى لزيادة خطوط إنتاجها في مصر

A A A
https___cdn.cnn.com_cnnnext_dam_assets_220225070640-danone-russia-121219-restricted
9 آلاف موظف لشركة «Danone» في روسيا وأوكرانيا

تراجعت أسهم شركة «Danone» العالمية للصناعات الغذائية، بنسبة 3%، بعدما كشفت عن تعليق استثماراتها في روسيا وإغلاق أحد مصنعيها في أوكرانيا وذلك وسط استمرار التوتر بين كييف وموسكو.

 

ويتمحور نشاط الشركة حول 3 قطاعات هي منتجات الألبان، والمنتجات النباتية، وحليب الأطفال والمياه المعدنية المعبأة، ولها تواجد في 90 دولة حول العالم.

تعليق استثمارات دانون في روسيا 

8 آلاف موظف لشركة Danone في روسيا

قال الأمين العام لـ «Danone»، لوران ساكي، في بيان على موقع الشركة الرسمي على الإنترنت، إن أكبر شركة لتصنيع الزبادي في العالم، ستواصل مراقبة الوضع في أوكرانيا.

 

وأضاف: «لقد قررنا تعليق جميع المشاريع الاستثمارية في روسيا ولكننا سنحافظ في الوقت الحالي على إنتاج وتوزيع منتجات الألبان الطازجة وغذاء الأطفال»، وذلك لتلبية الاحتياجات الأساسية للسكان المحليين، إذ تعد روسيا، ثالث أكبر سوق لشركة دانون بعد فرنسا وإسبانيا.

روسيا ثالث أكبر سوق لمنتجات دانون


دانون تعلن البقاء على بيع الألبان وغذاء الأطفال بروسيا

تستحوذ روسيا وأوكرانيا على 6% من مبيعات «Danone»، وتوظف الشركة نحو 8 ألاف شخص في روسيا، مقابل ألف شخص في أوكرانيا.

 

وتأتي إجراءات  الشركة بعدما أعلنت عدد من كبرى شركات الأغذية والمشروبات، مثل  «Nestle» السويسرية و Mondelez International Inc الأمريكية، تعليق الإنتاج أو إغلاق المصانع في أوكرانيا، كما أعلنت شركات أخرى تعليق استثماراتها في روسيا.

دانون مصر 


منتجات دانون مصر

 

تمتلك شركة «Danone» استثمارات ضخمة في مصر، حيث بدأت عملها في عام 2006.

 

وتعمل الشركة في مجال تصنيع منتجات الألبان الطازجة والتغذية (الزبادي، وأكتيفيا، ودانيت، ودان آب، ودانجو، وبيبيلاك، وأبتاميل)، ويبلغ عدد الموظفين بالشركة حوالي 1500 موظف.

 

وتمتلك الشركة مصنعًا في مدينة العبور ومزرعة عالمية على أعلى مستوى بمنطقة النوبارية، وتعتبر ثالث أكبر مزرعة في مصر، بمساحة حوالي 154 فدانًا، وبها ما يزيد عن 5 آلاف بقرة.

 

وتدرس الشركة زيادة قدراتها الإنتاجية في مصر عن طريق إضافة خطوط جديدة في السنوات القليلة المقبلة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022