leftlogo

"دانون" تقرر إيقاف إنتاج بعض منتجاتها.. ما السبب؟

A A A
beautiful-young-business-woman-working-with-comput-2022-01-12-00-24-59-utc
زبادي
أعلنت شركة "دانون" الفرنسية المتخصصة في  مجال الأغذية ومنتجات الألبان المعبأة للمستهلكين، أنها ستوقف إنتاج بعض المنتجات التي تصنعها، وذلك وفقا لتصريح مسؤول كبير لموقع "رويترز".

وأوضح المسؤول أن تلك الخطوة جاءت في محاولة من شركة "دانون" في التكيف مع تغيرات السوق والتي تحدث بناء على رغبات المستهكلين خاصة في ظل استمرار التضخم في الزيادة.

تأتي تلك الخطوة بعد تحذيرات أحد الشركات الكبرى المتخصصة في مجال البقالة، والتي كشفت أن العملاء يشترون أقل، ويتجهون إلى منتجات بعض العلامات الأخري لكونها أرخص، وذلك بسبب أزمة تكلفة المعيشة.

وأكدت  مديرة المبيعات العالمية في شركة "دانون" في تصريحات لـ"رويترز"، أن التضخم هو عملية ديناميكية وخاصة في أوروبا، ويجب علينا أن نبدأ في التعود عليه، موضحة أن الشركة تعمل على خفض ما يسمي "وحدات حفظ المخزون"، وهو مايعني أن بعض محلات والسوبر ماركت ستحتوي على نكهات وأحجام أقل من منتجات "دانون".

وبناء على قرار خفض وحدات المخزون، من الممكن أن يؤدي إلى المساعدة في خفض التكاليف لكل أنواع المنتجات، وخاصة أن شركة "دانون" كانت تراجع خلال الفترة الماضية تراجع حصصها من المنتجات، لمعرفة الوحدات التي سيتم إيقافها.

ولم تحدد الشركة أي المناطق التي سيتم فيها إيقاف إنتاج بعض منتجاتها، ولكنها أعلنت أن تلك العملية «إنه ليس قطعًا عالميًا لبعض المنتجات»، وسيتم تحديد حاجات الأسواق وبناء عليه ستتم عملية إيقاف المنتجات.

تأتي تلك الخطوة في الوقت الذي يتجه فيه مسؤولي صناعة المواد الغذائية إلى محادثات حول الأسعار، والتي بدأت مناقشاتها منذ العالم الماضي مع كبرى محلات السوبر ماركت، والتي كانت تشهد صعوبة لوجود أزمة كبيرة في ارتفاع تكاليف الشحن لأعلي مستوي لها وخاصة في أوروبا.

وكانت الشركة تتجه إلى تبسيط المنتجات المطروحة، وهو ما يعني أنها تنتج العديد من الإصدارات من المنتج نفسه، ففي منتج الزبادي يتم إنتاج نكهات مختلفة وعديدة، والتبسيط لا يعني سحب الخط كاملا وإنما يعني تحديد نطاق المنتج بما يسمح بالاستغناء عن بعضه لجعله أرخص على محلات السوبر ماركت وتجار التجزئة.

layered-chocolate-chia-pudding-parfait-with-banana-2021-08-26-17-20-39-utc
young-woman-eats-berry-yogurt-close-up-2021-09-04-04-09-58-utc
composition-with-plastic-cups-with-yogurt-on-grey-2021-09-02-15-14-12-utc
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022