leftlogo

«Danone» تعلن عن جائزة عالمية لأفضل بحث في مجال التغذية السليمة

A A A
laboratory-معمل ابحاث علمية
مسابقة دانون في مجال التغذية السليمة
أطلق معهد دانون الدولي و Fondation pour la Recherche Médicale، الإصدار الثالث من جائزة دانون الدولية للتغذية (DIPA)، لمكافأة الأبحاث متعددة التخصصات حول التغذية السليمة، وستكون الدعوة لتقديم الطلبات مفتوحة في جميع أنحاء العالم وحتى 16 أكتوبر.  

وأشار موقع Food & Beverage إلى أن التغذية هي المصطلح الشامل لممارسات الأكل والشرب المستدامة التي تساهم في صحة الأفراد، بما في ذلك اختيار الطعام وشرائه وإعداده وطهيه وتنظيم الوجبات وتنسيقها.

تشجيع الابتكارات

تهدف جائزة DIPA إلى رفع مستوى التعريف وتسريع الحياة المهنية للباحث في منتصف حياته العملية، وتطوير المعرفة حول الموضوع وإلهام الباحثين المبتدئين، بالإضافة إلى تعزيز فهم التغذية من خلال أحدث الأبحاث، وتشجيع وإلهام التطورات الرائدة التي تدمج أساليب الحياة والنهج الثقافي والاجتماعي والاقتصادي والبيئي في البحث عن النظم الغذائية الصحية المستدامة.

وتركز "دانون" على تعزيز وجهة نظر متعددة التخصصات وتعزيز التعاون بين مختلف التخصصات التي تؤثر على التغذية "علم النفس، الاقتصاد"، فضلًا عن دعم الباحثين الموهوبين وذوي الدوافع العالية في منتصف حياتهم المهنية الذين يساهم عملهم في التميز العلمي في مجال التغذية. 

من يمكنه التقدم بطلب؟ 

أوضح الموقع أن DIPA سوف تعترف بعمل باحث واحد، أو ممثل لفريق بحثي، يقود نهجًا رائدًا وتعاونيًا في التغذية، وهو مفتوح لعلماء الأبحاث في منتصف حياتهم المهنية الذين يعملون في منظمة غير ربحية من مجموعة متنوعة التخصصات العلمية في التغذية - بما في ذلك العلوم السلوكية وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا وعلم النفس وعلوم البيئة والاقتصاد والدراسات الثقافية. 

وتتضمن الطلبات في البداية تقديم ملخص لعمل مقدم الطلب ليتم تقييمه من قبل لجنة اختيار DIPA، متبوعًا باختيار قائمة قصيرة من حوالي عشرة طلبات نهائية للتقييم النهائي. 
ويُطلب من المتقدمين المدرجين في القائمة المختصرة إعداد اقتراح كامل للنظر فيه من قبل لجنة تحكيم DIPA ، برئاسة خبير دولي رائد في مجال التغذية. 

جدير بالذكر أن شركة "دانون" تسعى بكامل قوتها لضبط موازين الغذاء في العالم، وتمثلت آخر مبادراتها في تحقيق صفر نفايات بجميع مرافقها في أمريكا الشمالية بحلول 2025.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022