leftlogo

دراسة: «Walmart» أفضل شركات شراء «البقالة» عبر الإنترنت

A A A
walmart-grocery-delivery-app-22-1-1591125525-1591125525
شراء البقاء عبر الإنترنت من Walmart

أظهرت بيانات جديدة لمنصة التسوق الرقمية «Chicory»، أن شركة «Walmart» تفوقت على «Amazon» وغيرها من الشركات في استطلاع للرأي خلال شهر يناير حول الوجهات التي يفضلها المستهلكين لشراء البقالة عبر الإنترنت في الولايات المتحدة.

وتعد «Walmart» و«Amazon» من أكبر الشركات في العالم للبيع بالتجزئة سواء عبر متاجر ذكية أو عن طريق الإنترنت.

Walmart في الصدارة 


وشمل استطلاع "Chicory" نحو ألف مستهلك أمريكي، والذين منحوا الصدارة لشركة "Walmart" بنسبة 35% كأفضل بائع بالتجزئة لطلبات البقالة عبر الإنترنت.

Amazon ومفاجأة Instacart


واحتلت شركة "Amazon" المركز الثاني بنسبة 23%، فيما حققت شركة "Instacart" الناشئة المفاجأة واحتلت المركز الثالث بنسبة 10% من أصوات المشاركين في الاستطلاع.

 

وتأتي مفاجأة "Instacart" لأنها لا تمتلك فروعـًا بل تقوم خدماتها فقط على توصيل البقالة أو تسليمها للزبائن وذلك من خلال المتاجر التي دخلت معهم في شراكة.




البقية تأتي 


من بين الوجهات المفضلة الأخرى لشراء البقالة عبر الإنترنت، جاءت شركة "Target" بنسبة 9% ثم شركات بيع البقالة عبر الإنترنت مختلفة بنسبة 8%.

 

وجاءت شركة "Kroger" بعد ذلك بنسبة 7%، كما حصدت شركتي "Safeway " و"Albertsons" على تأييد 2% من المشاركين في الاستطلاع.

وقالت "Chicory" ومقرها في نيويورك، إن الدراسة أظهرت احتفاظ "Walmart" و"Amazon" بتفوقهما كأفضل بائعي للبقالة عبر الإنترنت للعام الثالث على التوالي.




الفئات العمرية


كما أوضحت الدراسة أن "Walmart" و"Amazon" تستقطب الزبائن من كل الفئات العمرية وذلك بفضل الخيارات الضخمة من منتجات البقالة المعروضة للشراء على الإنترنت.

أما شركة "Target" فتستحوذ على اهتمام الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 44 عامًا، كما تمتلك سلسلة متاجر السوبر ماركت "Kroger"، أكبر نسبة من الزبائن المهتمين بشراء منتجاتها عبر الإنترنت وتتراوح أعمارهم بين 45 إلى 60 عامـًا وما فوق.

وحصدت شركة "Instacart" أكبر نسبة من الزبائن الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عامـًا، والذين يفضلونها لشراء وتوصيل البقالة عن طريق الإنترنت.


معدل الشراء


على صعيد الشراء، قال 72% من المتسوقين الذين شملهم الاستطلاع، إنهم اشتروا البقالة عبر الإنترنت خلال الشهور الثلاثة الأخيرة، مما يظهر زيادة استخدام منصات البيع الإلكترونية خلال تفشي فيروس كورونا وذلك بسبب قيود الإغلاق.

وخلال يناير الماضي، قام 52% من المشاركين في الدراسة بشراء البقالة عبر الإنترنت مرة واحدة على الأقل أسبوعيـًا فيما قام 10% بذلك أكثر من مرة في الأسبوع.

وينفق نحو 50% ما يتراوح بين 50 إلى 100 دولار على طلبات البقالة عبر الإنترنت. كما ينفق نحو 35% من المشاركين في الدراسة أكثر من 100 دولار على البقالة الإلكترونية، بزيادة تقارب 16٪ عن عام 2021.



المواد الغذائية الأساسية


وأظهر تحليل البيانات أن الزبائن يستخدمون شركات البيع عبر الإنترنت للحصول على المواد الغذائية الأساسية حيث تأتي منتجات الألبان واللحوم كثاني أكثر العناصر طلبـًا في البقالة الإلكترونية.

 

ووفقـًا لـ "Chicory" فإن ذلك يشير إلى أن المتسوقين يستخدمون الحلول الرقمية للحصول بشكل أسرع على العناصر الغذائية الضرورية، مثل الحليب والجبن والبيض.

وحول الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الإقبال على خدمات البقالة الإلكترونية، كان ضيق الوقت والرغبة في الراحة هي أبرز الأسباب لطب البقالة عبر الإنترنت.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022