leftlogo

رئيس الوزراء يزور مشروع تعزيز الصادرات الزراعية... ويؤكد: القطاع الخاص يحقق النجاح في زيادة إنتاج الموالح

A A A
رئيس الوزراء المصري يزور مشروع تعزيز الصادرات الزراعية:القطاع الخاص يحقق النجاح في زيادة إنتاج الموالح
رئيس الوزراء المصري يزور مشروع تعزيز الصادرات الزراعية:القطاع الخاص يحقق النجاح في زيادة إنتاج الموالح
صرح رئيس مجلس الوزراء ، الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة تعمل على تعزيز القطاع الخاص في مصر لزيادة إنتاج المنتجات الزراعية، ولا سيما الموالح، بهدف زيادة صادرات البلاد في هذا القطاع الواعد وفتح أسواق جديدة.

وتم التأكيد على ذلك خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء ووفد مرافق له لمشروعات الإنتاج الزراعي في محافظة البحيرة، حيث تفقد محطة تعبئة البرتقال واليوسفي التابعة لشركة القاهرة للاستيراد والتصدير "جامكو"، بالتعاون مع شركة أجرولاند للتصنيع الزراعي، وحضر الزيارة هاني النجار، رئيس الشركة، ومحمد موينة، شريك شركة أجرولاند. 

وأوضح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، أن المشروع يعد واحدًا من المشروعات الناجحة التي تنفذها القطاع الخاص، وأكد أهمية المشروع في تحقيق زيادة في إنتاج الموالح، خاصة البرتقال واليوسفي، ورفع جودة المنتجات الزراعية التي تتمتع مصر بميزة تنافسية كبيرة فيها.

زار رئيس الوزراء محطة التعبئة والتصنيع بالكامل داخل المزرعة، بما في ذلك مزارع البرتقال واليوسفي ومحطة الفرز والتعبئة للمحاصيل، وقدم هاني النجار شرحًا حول المحطة، حيث أشار إلى أنها بدأت العمل في عام 2019 وتغطي مساحة 21 ألف متر مربع، وأضاف أنها تحتوي على عدة خطوط إنتاج، بما في ذلك خطوط تشغيل وأجهزة فرز وتحجيم، وخطوط آلية.

وتصل الطاقة الإنتاجية للمحطة إلى حوالي 550 طن يوميًا، وتحتوي على ستة ثلاجات للتخزين تستوعب حوالي 2500 طن، بالإضافة إلى ثلاث وحدات للتبريد السريع، ويعمل في المحطة حوالي 150 موظفًا، بالإضافة إلى 400 عامل يومي.

وتحدث هاني النجار عن أنشطة التصدير للمحطة، حيث أشار إلى أنهم يشهدون الموسم الخامس لتصدير المحاصيل، وتم تصدير 90 ألف طن في الموسم المختتم، وتم تصدير المزيد من البرتقال واليوسفي إلى العديد من الدول، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي وروسيا والصين والهند والشرق الأوسط، وأشار إلى أن الشركة تلتزم بمعايير الجودة العالية والمعايير الدولية في عمليات التعبئة والتصنيع والتصدير.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء عن تقديره للجهود التي تبذلها الشركة في تعزيز الصناعة الزراعية في مصر، وأكد حرص الحكومة على دعم القطاع الخاص وتوفير البيئة المناسبة للنمو والتوسع، كما أعرب عن أمله في أن يكون هذا المشروع نموذجًا يحتذى به لتعزيز قطاع الزراعة وزيادة صادرات مصر.
أقرأ أيضًا|تحذير من ارتفاع سعر البطاطس للمستهلك...المجلس التصديري يناشد الحكومة بالتدخل العاجل
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022