leftlogo

"كايرو ثري ايه الزراعية" تتطلع لمضاعفة إيرادات التصدير.. واستثمارات بقيمة 11 مليون دولار لتوسيع الإنتاج وفتح أسواق جديدة لعام 2024

A A A
كايرو
"كايرو ثري ايه الزراعية" تتطلع لمضاعفة إيرادات التصدير
تستهدف شركة "كايرو ثري ايه الزراعية"، تحقيق عائدات تصدير تتراوح بين 140 و150 مليون دولار مقارنة بنحو 80 إلى 90 مليون دولار متوقعة بنهاية العام الجاري، جاء ذلك وفقًا لـ علي الجميل الرئيس التنفيذي للشركة.

عائدات العام المقبل ستكون الافضل 

من جانبه قال "الجميل"، أن عائدات تصدير العام الماضي بنحو 60 مليون دولار، وأكد إن عائدات العام المقبل ستكون أفضل حالا، وبنمو يتجاوز 66% بدعم من استثمارات جديدة بقيمة 11 مليون دولار ستضخها الشركة في العام الجديد لتوسعة طاقات الإنتاج السنوية.

تصنع "كايرو ثري ايه الزراعية"، منتجاتها التصديرية من الحاصلات الزراعية من مزارع تملكها بمساحات 3 آلاف فدان، بالإضافة إلى تعاقدات مع الفلاحين على مساحات تتجاوز 16 ألف فدان، وتملك محطتين لتجهيز وتعبئة العنب والموالح، ومنصع لمنتجات عصائر الفاكهة.

توسعات لـ "كايرو ثري ايه الزراعية"

أوضح "الجميل"، أن الشركة تُجهز لضخ استثمارات جديدة بقيمة 150 مليون جنيه (5 ملايين دولار)، بهدف إنشاء محطة تصدير ثالثة لتوفير الاحتياجات التصديرية المتزايدة سنوياً لصالح الشركة.

واكد الرئيس التنفيذي للشركة أنها ستضخ، ما يقرب من 6 ملايين دولار استثمارات جديدة لتوسعة الطاقة الإنتاجية لمصنع مركزات العصائر بنحو 125% لتصل إلى 18 ألف طن سنوي بدلًا من 8 آلاف طن فقط حاليًا، وتصل إجمالي الاستثمارات الحالية للمصنع نحو 10 ملايين دولار، أضاف الجميل.

العنب والموالح الاهم في سله "كايرو ثري"

تنتج "كايرو ثري ايه الزراعية"، محاصيل العنب والموالح، وهما الأهم على سلتها الزراعية، إذ يمثلان 80% من حجم المنتجات التي تعمل بها، والنسبة المتبقية تتوزع بين منتجات "الفراولة، والخضروات، والرمان، والمانجو، والجوافة".

وأضاف أن 90% من إنتاج المحاصيل يتوجه نحو التصدير، ويتم طرح الكميات المتبقية محليًا تحت العلامة التجارية “قطوف”، بالإضافة إلى استيراد بعض المنتجات غير المنتجة في مصر مثل "الأناناس، والأفوكادو، والكيوي، والتفاح".

لمن تُصدر "كايرو ثري ايه الزراعية"؟

تصدر "كايرو ثري ايه الزراعية" منتجاتها لنحو 68 سوقا حول العالم، تعد أبرزها انجلترا وأوروبا بشكل عام، فضلًا عن أسواق في جنوب شرق آسيا في الموالح تحديدا، وذلك لعدم وجود برتوكولات تعاون تصدير مصرية في منتجات كثيرة مع هذه الأسواق.

أسواق "الميركسور" 

وافاد الجميل، أن أسواق "الميركسور" مثل البرازيل، وأوروجواي، وباراجواي، والأرجنتين، تعتبر من أبرز الأسواق الواعدة، كاشفًا عن اعتزام الشركة لافتتاح أسواق جديدة في كندا في الفترة الأخيرة.

وفي نفس السياق أشار إلى ان هناك ميزات تنافسية جيدة للحاصلات المصرية في أسواق قارة أفريقيا، والتي تستهدف "كايرو ثري ايه الزراعية"، دخولها في السنوات المقبلة بهدف توسيع قاعدة العملاء والمنتجات التصديرية بشكل عام.

أقرأ أيضًا: رائدة الصناعات الغذائية المتكاملة فى الشرق الأوسط.. Cairo 3A .. أكبر مستورد للصويا والقمح والذرة..إنتاج الفاكهة ومركزات العصائر.. صناعة النشا والجلوكوز.. مصانع الأعلاف والمدينة الداجنة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022