leftlogo

رئيس «تنمية الريف المصري»: 150 فدان دخلوا الإنتاج في عام ونصف

A A A
IMG20220814130131
اللواء عمرو عبدالوهاب
قال اللواء عمرو عبدالوهاب، رئيس شركة تنمية الريف المصري، إن الشركة تعمل على نحو 1.5 مليون فدان في إطار الوصول لنحو 4.5 مليون فدان خلال المرحلة المقبلة، وأن الاستثمارات مستمرة وفق خطة معينة.

 

صغار المزارعين

وأكد "عبد الوهاب" على هامش معرض الأهرام الزراعي "جرويكس" الذى يفتتح دورته الثانية  أنه تم العمل على نحو 550 ألف فدان وتسويقهم، مشيرا إلى أن نسبة صغار وشباب المزارعين هم محور عمل الشركة وهما أحد اولويات، مضيفا أن الشركة عملت على مواجهة التحديات، وأبرزها البنية التحتية، موضحا أنه تمت زراعة حوالي 150 ألف فدان منتجين حالياً، وذلك خلال عام ونصف فقط.

 

المنتجات العطرية ذات أهمية

وأشار رئيس شركة تنمية الريف المصري إلي أن المنتجات العطرية لها أهمية من المنتجات المنزرعة، نظرا لتعدد استخدامها وعائدها الاقتصادي.

 

مجتمع تنموي

وأكد رئيس الشركة أن المشروع القومي لاستصلاح و استزراع المليون ونصف فدان يعد مشروع يهدف فى الأساس كرؤية عامة لإنشاء مجتمع تنموي مستدام يؤسس على الزراعة، مشيراً إلى أن هذا المشروع يتضمن جميع الخدمات واللوجستيات وكافة المناطق الصناعية، إضافة إلى مجالات أخرى مثل تنمية الثروة الحيوانية والسمكية.

 

وافتتح اليوم الأحد، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور علي مصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، معرض الأهرام الزراعي "جرويكس" الذى يفتتح دورته الثانية من 14 - 16 أغسطس بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبمشاركة عدد كبير من شركات القطاع الزراعي والداجني وإنتاج الأسماك.

 

 ويعد  (Growex) أكبر ملتقى للمستثمرين والعاملين بالقطاع الزراعى فى مجالات (الأسمدة - المبيدات- البذور -التقاوى-السمكى-الداجنى-الثروة الحيوانية)، بحضور كبار المستثمرين والخبراء فى المجال الزراعى فى مصر والدول الأجنبية.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022