leftlogo

رئيس شركة الحرية للصناعات الغذائية لـ food today: انتعاشة جديدة في سوق السكر بحلول 2023

A A A
OIP (2)
حسن الفندي

قال حسن الفندي، رئيس شركة الحرية للصناعات الغذائية، ورئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات المصرية، أن السبب وراء القفزة في أسعار السكر هو الفجوة بين المحصول والإنتاج، مشيراً إلي أنه مصر الأن تتنظر محصول البنجر مع بداية العام الجديد 2023 في شهر يناير القادم.

صناعة السكر 

 

وتوقع الفندي في تصريحات خاصة لـ" food today" أن الأسعار سوف تنخفض مع نهاية شهر ديسمبر الجاري 2022، مشيراً إلي أن صناعة السكر من الصناعات التي تأثرت بالتغيرات العالمية الأخيرة، حيث أن مصر تستورد نسبة كبيرة من خام السكر من الخارج ويتم تصنعية داخل المصانع ليصلح لطرحة في الأسواق.

استهلاك مصر من السكر

 

وأضاف رئيس شركة الحرية للصناعات الغذائية، أن السوق بداء بيه حالة من الأنتعاشه نتيجة ضخ ما يقرب عن 150 ألف طن من السكر الخام، والذي من المنظر طرحة في الأسواق خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيراً إلي أن يبلغ حجم استهلاك مصر من السكر بين 3 و3.2 مليون طن سنويًا منها 2.4 مليون طن إنتاج محلي، وتعوض الفارق من الاستيراد.

محصول البنجر

 

وذكر أن مصر ستحقق اكتفاءً ذاتيًا من السكر بحلول عام 2023 مع بدء حصاد محصول العام الجديد، وذلك بعد زراعة مساحات تصل إلى 20 ألف فدان من بنجر السكر، ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان، الذى سيحقق طفرة فى الصناعة.

صناعة السكر 
R (2)

 

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022