leftlogo

رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية يتوقع انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية في إبريل... ما السبب؟

A A A
اجهزة كهربائية
هل افتتاح اكبر مصنعين للأجهزة الكهربائية سيخفض من اسعارها؟
من المتوقع أن تتراجع أسعار الأجهزة الكهربائية، بالتزامن مع بداية الربع الثاني من العام الجاري، أي في أبريل المقبل، جاء ذلك وفقا لما قاله جورج زكريا رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية.

افتتاح أكبر مصنعين للأجهزة الكهربائية في مصر  

قال زكريا إن السبب وراء تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية المتوقع يعود إلى افتتاح أكبر مصنعين لإنتاج الأجهزة الكهربائية في مصر، الأول هو مصنع شركة هاير العالمية في مدينة العاشر من رمضان، والثاني هو مصنع شركة بيكو في المنطقة الصناعية في العاشر من رمضان أيضا.

تحت شعار "صنع في مصر"

وأضاف أن الشركتين العالميتين ستقومان بتصنيع وتجميع الأجهزة الكهربائية في مصانعها الخاصة، حيث توجد منتجاتهما بالفعل في الأسواق المصرية ولكن بأسعار مرتفعة بسبب عمليات الاستيراد، ومع حصول الشركتين على الرخصة الذهبية للتصنيع المحلي، ستنتجان أجهزة بجودة عالمية وبأسعار تنافسية تحمل شعار "صنع في مصر".

مصنع "هاير" على الأراضي المصرية

وأوضح رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية أن إحدى تلك الشركات هي شركة "هاير"، الرائدة في مجال الأجهزة الكهربائية في الصين، وتتميز بوجود المجمع الصناعي الخاص بها على مساحة 200 ألف متر، وتقوم بتصنيع الأجهزة المنزلية والصناعات المغذية لها بتكلفة استثمارية بلغت 135 مليون دولار.

هل ستتعافى أسعار الأجهزة الكهربائية في مصر قريبًا؟

وأشار رئيس الشعبة إلى أن افتتاح المصنعين الخاصين بالشركتين في مصر سيؤثر إيجابياً على سعر المنتجات في الأسواق، وتوقع أن يبدأ المصنعان في طرح منتجاتهما في الأسواق خلال الربع الثاني من العام الجاري، أي في الفترة ما بين أبريل وحتى يونيو 2024.
أقرأ أيضًا: انخفاض القوة الشرائية وصعود الدولار يبشر بارتفاعات حادة في أسعار الأجهزة الكهربائية






advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022