leftlogo

رئيس شعبة الأرز: طن الأرز انخفض إلى 11 ألف جنيه.. وسعر الكيلو سيصل إلى 17 جنيهًا

A A A
أرز
أرز
أعلن رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، عبر مداخلة هاتفية في برنامج (على مسؤوليتي) المُذاع على قناة صدى البلد، أنه تم استيراد كميات تكفي الإنتاج المحلي لمدة 15 يومًا وقدرها 125 ألف طن، مؤكدًا أنه من المحتمل أن تصل إلى 140 ألف طن.

وأضاف شحاتة أن الأرز متوفر ولا توجد فيه مشكلة، مشيرًا إلى أن سعر طن الأرز انخفض إلى 11 ألف جنيه، بعدما كان سعره 20 ألف جنيه.

وأكد أن حصاد الموسم الجديد اقترب للغاية، والإنتاج من المتوقع أن يكون كبيرًا في الموسم الجديد، وسيحقق فائضًا فوق الإنتاج المحلي، مشيرًا إلى أن سعر الأرز من المفترض أن يصل للمستهلك وسعره 17 جنيهًا، بينما سعر الأرز رقم واحد يجب ألا يتجاوز 22 جنيهًا، مشددًا إذا وجد المستهلك الأسعار متزايدة فيجب ألا يشتريها.

وواصل رئيس شعبة الأرز كلامه، أن الأرز متوافر في المضارب ولا يستطيعون بيعه، وسعر الأرز في المضارب يبلغ 16 جنيهًا، والأرز المعبأ يصل إلى 18 جنيهًا.

وأوضح أنه لا يوجد سحب على الأرز، مؤكدًا أن مساحة الأرز خلال العام الحالي أكبر من العام الماضي، ومتوقع أن يصل الإنتاج إلى 7.5 مليون طن، وهناك زيادة في إنتاجية الفدان بمُعدل 5 أطنان.

واختتم شحاتة كلامه، أنه تم استيراد الأرز بعدما امتنع المزارعين عن بيع محاصيلهم، مشيرًا إلى أن سعر الأرز المستورد بلغ 15 جنيهًا في المضارب.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022