leftlogo

استقرار أسعار السلع الغذائية الإستراتيجية وتوقعات انخفاض أسعار الأرز في الفترة القادمة

A A A
مواد غذائية
مواد غذائية

أعلن حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شعبة البقالة التموينية والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، عن استقرار أسعار السلع الغذائية الإستراتيجية ما عدا الأرز السائب الذي شهد انخفاضًا قدره جنيهًا واحدًا للكيلو، وبعض أنواع الجبن المثلثات التي انخفضت بـ 5 جنيهات للعلبة.


وأكد أن بقية السلع الأخرى الغذائية لا تزال بنفس الأسعار التي كانت عليها الأسبوع الماضي.

وأشار المنوفي في التقرير الأسبوعي للشعبة إلى أن أسعار الألبان، سواء المعبأة أو السائبة، ثابتة ولم تشهد أي ارتفاع، على الرغم من الشائعات التي تم تداولها حول ارتفاع أسعارها.

كما أوضح أن أسعار الزيوت انخفضت عالميًا بقيمة 700 جنيه للطن منذ الأسبوع الماضي، ولكن المنتجين لم يخفضوا الأسعار حتى الآن، وما زالت تُباع بنفس الأسعار السابقة.

وأضاف المنوفي أن الأسعار المتوقعة للأرز ستشهد انخفاضًا كبيرًا خلال الفترة المقبلة، خاصةً مع اقتراب موسم حصاد الأرز في شهر أغسطس، وبالتالي، من المتوقع أن ينخفض سعر الأرز كما يحدث في كل موسم.

وطالب المنوفي الحكومة بالقيام بدور في هذا الموسم وتحديد أسعار التوريد للأرز على غرار ما حدث في حالة القمح، وذلك لمنع تلاعب بعض كبار تجار الأرز، الذين يشترونه من الفلاحين بأسعار منخفضة في موسم الحصاد ثم يرفعون الأسعار تدريجيًا لتحقيق أكبر قدر من الربح على حساب المستهلكين البسطاء.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022