leftlogo

رئيس غرفة الصناعات الغذائية: اقتربنا من عملية رقمنة خدمات الغرفة

A A A
أشرف الجزايرلي
أشرف الجزايرلي
صرح المهندس أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، عن قرب الانتهاء من رقمنة الخدمات التي تقدمها الغرفة كافة، وذلك خلال شهر أو اثنين من الآن.

أتى ذلك خلال فعاليات المؤتمر السنوي الثاني للغرفة التي تنظمه تحت عنوان (الاستدامة وزيادة الاستثمار في التصنيع الغذائي).

وأضاف أن الهدف من الرقمنة هو الوصول إلى كل الأعضاء في المحافظات كافة، دون الحاجة إلى الحضور إلى مقر الغرفة في القاهرة أو أفرع اتحاد الصناعات، وأشار إلى أن ذلك يتوافق مع كافة المتطلبات المالية لقانون اتحاد الصناعات.

واستكمل الجزايرلي بأن استراتيجية الغرفة خلال الفترة الماضية يتمثل في محاور البناء المؤسسي، لإيجاد جهاز إداري قوي ولوائح داخلية وعمود فقري للتكنولوجيا.

وأضاف أن رغم إلغاء الاتحاد للشعب، فالغرفة حافظت على عدد من الشعب الأساسية الخاصة بالغرفة؛ مثل الألبان والفواكه والحلويات، وعدد اللجان المتخصصة في غاية النشاط الأسماك، ولجنة الألبان، والجبن التقليدي.

وشدد الجزايرلي على أن الغرفة أنشأت إدارة تدريب للشركات مع الجهات الخارجية، إذ تدرب 2000 فرد في الشركات أعضاء الشعب المختلفة وذلك في 10 محافظات خلال عامين، بالتعاون مع المعونة الأمريكية والألمانية.

ولفت إلى تطوير عمليات الرقابة على المصانع بالتعاون مع خبراء أمريكيين، للدعم الفني للمصانع وبرامج فنية متخصصة في إدارة الجودة الشاملة، إذ تم في الغرفة تدريب للمصانع بما يتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء وتعاون مع إيراس والغذاء يهدف الى تطوير قطاع التصنيع الزراعي، ودعم 50 امرأة في برنامج ممول من الحكومة الكندية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022