leftlogo

رئيس «فوكس للصناعات الغذائية»: نستحوذ على 15% من سوق «الشيبسي»

A A A
شركة فوكس
مقر شركة فوكس للصناعات الغذائية
في ظل معاناة العديد من الشركات جراء أزمة جائحة كورونا وحالات الإغلاق التي شهدتها البلاد ونقص سلاسل الإمداد وقلة المواد الخام، إضافة إلى وقف التصدير والاستيراد، تسعى شركة فوكس للصناعات الغذائية إلى تدارك تداعيات هذه الأزمة على استثماراتها من خلال تطوير منتجاتها وتجديد خطوط انتاجها والبحث عن أسواق تصديرية جديدة، بحسب ما كشفه كمال حجاج رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال «حجاج» في مقابلة مع «Food Today»، إن حصة «فوكس» من سوق الشيبسي 15% تقريباً وتحرص الشركة خلال العام 2022  على زيادة صادراتها للعديد من الدول العربية والخليجية في إطار توسعها وبحثها عن أسواق تصديرية جديدة لمنتجاتها خاصة مع أزمة التصدير التي يمر بها العالم الآن.

فتح أسواق تصديرية



منتجات الشركة
وأشار «حجاج» إلى أن الشركة حاليًا تصدر  منتجاتها للعديد من البلدان العربية والخليجية، منها: فلسطين – سوريا – السعودية – اليمن – العراق – الكويت – الأردن – السودان – ليبيا – سلطنة عمان – تركيا.

يُذكر أن شركة فوكس تعرضت في 2020 لحريق هائل نشب فى مخازن الشركة مما تسبب فى خسائر اقتربت من 36 مليون جنيه، وصرح رجل الأعمال كمال حجاج، المالك لشركة «فوكس» للصناعات الغذائية، أن الحريق كان فى مخزن فوكس للشيبسى فقط، وأن خطوط الإنتاج نفسها موجودة بالمنطقة الصناعية ولم تتضرر جراء الحرق.

منتجات فوكس




سناكس بكار
وأضاف رئيس مجلس الإدارة إلى أن النيران تسببت فى صهر الجمالون الخاص بالمخزن وكذلك حرق ما بين 3 إلى 4 ملايين كروتونة، الأمر الذي خلف خسائر كبيرة للشركة.

ونجحت الشركة في تخطي الخسائر والسيطرة على تداعيات هذا الحريق، ورفعت من  انتاجها لتعويض النقص الحاصل بعد تعرض خامات الإنتاج والكرتون المخصص للتعبئة للحرق.

فوكس للصناعات الغذائية، تقع مصانعها في مدينة 6 أكتوبر بالمنطقة الصناعية السادسة، تأسست عام 2008 شركة مساهمة مصرية، ومساحه المصنع 10000 متر مربع بخلاف المخازن.

وهي إحدى مجموعة K.HAGAG GROUP المتخصصة في صناعة منتجات البطاطس المقلية الطبيعية و منتجات الاسناكس. 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022