leftlogo

رئيس نستله السابق يقود Flow Beverage الكندية للمياه الفوارة

A A A
مياه فوارة بطعم جديد من flow
مياه فوارة من Flow Beverage
بعد أكثر من 4 سنوات من إدارة حافظة مياه نستله، انتقل ماوريتسيو باتارنيلو الرئيس السابق للشركة السويسرية، ليشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة Flow Beverage المبتدئة، وقال المدير التنفيذي المخضرم: "إن الأوقات قد تغيرت بالنسبة للسائل الأكثر شهرة.. في الوقت الذي أصبح المستهلكين فيه أكثر استعدادًا من أي وقت مضى للتوجه إلى المياه، فإنهم يهتمون بشكل متزايد بمذاقها، وما إذا كانت توفر فوائد وظيفية واستدامة من حيث المواد المستخدمة في تصنيع عبواتها أم لا.

وقال باتارنيلو، الذي عمل في شركة نستله لمدة 15 عامًا، عن عمالقة المياه الكبار في مقابلة أجريت معه مؤخرًا: "نحن لا نقلل من شأنهم لكننا لا نحاول المواجهة وجهًا لوجه ضدهم، نحن نحاول إدخال شيء جديد في السوق".

وتأسست Flow في عام 2014 بعد أن رأى المؤسس نيكولاس ريتشينباخ كومة من زجاجات المياه البلاستيكية المهملة أثناء مغادرته مهرجان الرجل المحترق وقرر إيجاد حل. 

وقرر "ريتشينباخ" استبدل الزجاجات البلاستيكية بعبوات Tetra Pak الكرتونية الأكثر استدامة، ووفر قيمة مضافة بمياه قلوية طبيعية المصدر، واليوم تعد Flow واحدة من أسرع الشركات نموًا في مجالها، حيث تبيع السائل مع الكولاجين والنكهات العصرية مثل "بلاك بيري، هيبيسكوس والخيار، النعناع"، كما تخطط لإطلاق فيتامين ماء هذا الصيف.

وبالإضافة إلى عبواتها، فإن Flow تعد B-Corp المعتمدة، وهي شهادة تخبر المستهلكين أن الشركة تلتزم بالمعايير والقيم التي يتردد صداها معهم مثل الشفافية والمساءلة.

وتُباع عروضها في ما يقرب من 26000 متجر، بزيادة قدرها 5000 موقع في الأشهر الـ 12 الماضية فقط ، بما في ذلك متاجر Walmart و CVS و Whole Foods، وزادت إيرادات الشركة بأكثر من سبعة أضعاف في ثلاث سنوات فقط، لتصل إلى 34.4 مليون دولار في السنة المالية 2021 المنتهية في 31 أكتوبر. 

وتميز Flow علامتها التجارية من خلال تلبية طلب المستهلكين على الاستدامة والوظائف والتميز، وسيتم عرض Flow بشكل مثالي للحفاظ على المساحة التي حجزتها على أرفف المحال، والزخم الذي أحدثته، ومن المتوقع أن تنمو منتجات Flow ذات العلامات التجارية بنسبة من 45٪ إلى 55٪ في السنة المالية 2022، وتتوقع الشركة أن الخسائر، قبل تحصيل رسوم معينة، سيتم تخفيضها إلى النصف.

وقال باتارنيلو: "في البداية، الصورة المستدامة هي ما يجعل الناس يقتربون من علامتنا التجارية لتجربتها، وبعد ذلك بالطبع يحب الناس المذاق ويرون فائدة كونه مياهًا قلوية فيستهلكونها بمرور الوقت".

لكن Flow، التي تركز نموها في غرب وشرق الولايات المتحدة، وكذلك في تكساس حيث الطلب هو الأعلى، وجدت أن العديد من الأشياء التي ساعدتها على التميز يتم تقديمها بشكل متزايد من قبل العلامات التجارية الصغيرة الأخرى والكبيرة عمالقة المشروبات، وأصبحت المياه المعبأة في الصناديق شائعة لدى الشركات الناشئة مثل Just Water و  Boxed Water is Better و  Icebox Water  و Rethink Water ، والتي تنضم إلى Flow في تقديم المزيد من الرسوم الكاريكاتورية الصديقة للبيئة. 

وتستثمر كبرى شركات تصنيع المياه المعبأة مثل Danone و PepsiCo و Nestlé و Coca-Cola في بدائل التعبئة والتغليف مثل الألومنيوم ومحطات المياه لتشجيع استخدام الحاويات القابلة لإعادة الاستخدام، وتعهدت بزيادة كمية البلاستيك المعاد تدويره في زجاجاتهم.  

مياه فوارة بطعم جديد (1)
مياه فوارة بطعم جديد (2)
مياه فوارة بطعم جديد (3)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022