leftlogo

رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع الملحق التجاري السعودي تيسير نفاذ الصادرات الغذائية

A A A
رئيس هيئة سلامة الغذاء
رئيس سلامة الغذاء يستقبل الملحق التجاري بسفارة السعودية
التقى الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أنور عايض بن حصوصه، الملحق التجاري بسفارة المملكة العربية السعودية، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون التجاري بين مصر والمملكة، لا سيما فيما يتعلق بتيسير نفاذ الصادرات الغذائية بين البلدين.

زيادة الفرص التصديرية للمنتجات الغذائية

وأكد "الهوبي" على حرص هيئة سلامة الغذاء على التنسيق والتواصل المستمر مع المملكة العربية السعودية، لتيسير الإجراءات وإزالة كافة العقبات، لاستمرار حركة التبادل التجاري وزيادة الفرص التصديرية المتاحة للمنتجات الغذائية والزراعية بين البلدين. 

تعزيز العلاقات التجارية

كما لفت "الهوبي"، على الترابط الأخوي بين القادة السياسية بالبلدين، فضلاً عن العلاقات الوطيدة بين الشعبين المصري والسعودي، والتي تمثل أساسًا لتعزيز العلاقات التجارية المشتركة.

السوق السعودية أهم الأسواق للصادارت الغذائية المصرية

وأثمن على دور الهيئة كجهة رقابية خدمية في الارتقاء بجودة وتنافسية الصناعات الغذائية المصرية في الأسواق العربية والعالمية، مشيرًا إلى أن السوق السعودية تعد واحدًا من أهم الأسواق المستقبلة للصادرات الغذائية المصرية.

زيادة تنافسية المنتجات الغذائية بأسواق المملكة 

وفي ذات السياق، أشاد أنور عايض، بدور الهيئة القومية لسلامة الغذاء كجهة رقابية في زيادة تنافسية المنتجات الغذائية والزراعية المصرية في الأسواق السعودية.

زيادة معدلات التجارة البينية في المنتجات الغذائية 

وأعرب عن حرص بلاده على تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، ولاسيما زيادة معدلات التجارة البينية في المنتجات الغذائية.

إزالة العقبات أمام نفاذ الصادرات الغذائية

كما شدد ، الملحق التجاري بسفارة المملكة، على أهمية تعزيز الجهود المشتركة لإزالة العقبات أمام نفاذ الصادرات الغذائية بين كلا البلدين خلال المرحلة المقبلة.

 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022